رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العالم لكرة اليد 2021.. بولندا تقسو على أوروجواي 30/ 16

مباراة بولندا وأوروجواي
مباراة بولندا وأوروجواي
اكتسح المنتخب البولندي لكرة اليد نظيره أوروجواي بنتيجة 30 / 16، في إطار منافسات المجموعة الأولى بالدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021.

وبدأت المباراة بتألق حارس أوروجواي جونزالو الفونسو الذي تصدى لرمية جزاء لبولندا وحول الهجمة لمنتخب بلاده الذي تقدم في الدقيقة الثانية بأول اهداف اللقاء، وبسبب تألق آدم موراويسكي حارس مرمى بولندا عادلت بولندا النتيجة في الدقيقة الرابعة ثم تتقدم بعدها بثلاثة أهداف متتالية لتصبح النتيجة 1/4.

والتسرع وعدم التركيز من المنتخب البولندي مكن المنتخب الأوروجوياني من تسجيل ثلاثة اهداف متتالية ليتعادل الفريقين 4/4 ويستمر اللقاء بوتيرة تقدم بولندا بهدف او هدفين وتعادل اورجواي ولكن في الدقيقة 15 تبدأ الصحوة البولندية والتسجيل مع تألق حارس المرمى ليرتفع الفارق لخمسة أهداف في الدقيقة 25، وتحاول أوروجواي تقليص الفارق دون جدوى لينتهي الشوط بفارق الخمس اهداف.

وبدأ الشوط الثاني كما انتهى الشوط الاول بتفوق للمنتخب البولندي الذي اظهر قوته حتى وصل بالفارق لـ 11 هدفاً في الدقيقة 49 من عمر اللقاء، وتبوء جميع محاولات المنتخب الأوروجوياني لتقليص الفارق بالفشل ووضح عليهم الاستسلام التام امام قوة المنتخب البولندي، خاصة مع تألق لاعب بولندا أركاديوس موريتو الذي أحرز سبع رميات جزاء من سبعة بنسبة مائة بالمائة لينتهي اللقاء لصالح بولندا بفارق 14 هدف. 

وأقيمت المباراة في صالة العاصمة الإدارية الجديدة، وادارها تحكيمياً الطاقم الجزائري المكون من يوسف للخيري وسيد علي حميدي. 

وحصل سايكو سيزمون لاعب المنتخب البولندي على لقب رجل المباراة.

وبتلك النتيجة يرفع المنتخب البولندي رصيده من النقاط إلى 4 نقاط بينما يبقى المنتخب الأورجواني بلا نقاط.

يذكر ان المجموعة الاولى بالدور الرئيسي تضم منتخبات كل من المجر، اسبانيا، المانيا، بولندا، البرازيل واوروجواي. 

وبولندا تعد هذا المنتخب للمنافسة على النسخة الـ 28 المقبلة من بطولة العالم والتي تستضيفها بالمشاركة مع السويد عام 2023.
Advertisements
الجريدة الرسمية