رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العالم لكرة اليد.. ترتيب المجموعة السادسة بعد ختام الدور التمهيدي

المغرب والجزائر
المغرب والجزائر
أنهت منتخبات المجموعة السادسة، مبارياتها في الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

وجاء الترتيب النهائي للمجموعة كالتالي...
البرتغال - 6 نقاط
أيسلندا - 4 نقاط
الجزائر - نقطتين 
المغرب - بدون نقاط

وطبقا لنظام البطولة، تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى منافسات الدور الرئيسي من البطولة، على أن يصعد كل منتخب بالنقاط التي حصدها من المنتخبات الصاعدة معه.

وبناءً عليه تتأهل منتخبات البرتغال وأيسلندا والجزائر إلى الدور الرئيسي من المونديال، ويأتي ترتيبهم والنقاط الصاعدين بها كالتالي،،،

البرتغال - 4 نقاط
أيسلندا - نقطتين 
الجزائر - بدون نقاط

ومن المقرر أن تنضم منتخبات المجموعة السادسة ، على المنتخبات الصاعدة من المجموعة الخامسة وهي فرنسا والنرويج وسويسرا، لتتكون مجموعة جديدة تضم 6 منتخبات، على أن يخوض كل منتخب 3 مباريات مع المنتخبات الصاعدة من المجموعة المجاورة لمجموعته.

ويتأهل أول منتخبين من المجموعة فقط للدور قبل النهائي، فيما تخوض المنتخبات الأربعة المتبقية مباريات تحديد المراكز من الـ9 وحتى الـ24.

وتقام البطولة على 4 صالات هي: الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قررت إقامة المباريات بدون جمهور، خوفا من تفشي فيروس كورونا بين المشجعين أو المنتخبات المشاركة.

وينص نظام البطولة على تأهل أول 3 مراكز من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، ويتم ضم منتخبات كل مجموعتين متجاورتين لتتكون 4 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويخوض كل منتخب في المجموعات الأربعة 3 مباريات مع المنتخبات التي تأهلت من المجموعة المنضمة إلى مجموعته، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الـ8.
Advertisements
الجريدة الرسمية