رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العالم لكرة اليد.. الاتحاد الدولي يقبل انسحاب كاب فيردي بسبب كورونا

بطولة كأس العالم
بطولة كأس العالم لكرة اليد
أعلن الاتحاد الدولي لليد قبوله انسحاب كاب فيردي من النسخة 27 لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 للرجال، عقب التحديات التي واجهها المنتخب.


لوائح بطولة كأس العالم لكرة اليد
واكد الاتحاد الدولي أن هناك صعوبة في الوفاء بالمادة F 7.c من اللوائح المنظمة للبطولة، والخاصة بفيروس كورونا، والتي تنص على ضرورة وجود 10 لاعبين من ضمنهم حارس مرمى .

موقف البطولة بعد انسحاب كاب فيردي
وأعلن الاتحاد الدولي انتهاء كل مباريات كاب فيردي بنتيجة 10-0 لمنافسيهم، وذلك في آخر مباراة لهم في المجموعة الأولى من الدور الأول ضد أوروجواي والتي كان من المقرر أن تقام الثلاثاء، وكذلك بقية مبارياتهم في كأس الرئيس، مع حصول كل منافسيهم على نقطتين.

وأعلن الاتحاد الدولي أن الترتيبات الآن يتم اتخاذها لعودة البعثة إلى بلادها، حيث أكدوا نيتهم على العمل بجد للتأهل للنسخة المقبلة بعد عامين في السويد وبولندا.

وكان الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، أرسل اليوم الإثنين، برقية شكر الى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور علاء عيد رئيس الفريق الطبي بوزارة الصحة والسكان ورئيس اللجنة الطبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، على مشاركتهم في اجتماع رؤساء الوفود المشاركة لطمأنتهم على الإجراءات الصحية اللازمة للمحافظة على جميع المشاركين بالمونديال.

وأعرب مصطفي عن امتنانه الكامل لكل من وزيري الرياضة والصحة للمتابعة المستمرة لكافة فعاليات المونديال مع التأكيد الدائم بضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية مقدما تقديره الخالص للجهود الكبيرة المبذولة لضمان التنظيم الناجح لبطولة العالم للرجال لعام 2021.

مواجهة مصر والسويد
وينتظر المنتخب الوطني لكرة اليد مواجهة مهمة في السابعة مساء اليوم الإثنين، أمام نظيره السويدي، على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة، بدون حضور الجمهور، ضمن الجولة الثالثة للدور التمهيدي ببطولة كأ العالم لكرة اليد.

ترتيب مجموعة مصر
يخوض منتخب مصر لكرة اليد المباراة وفي جعبته 4 نقاط يحتل بها وصافة ترتيب المجموعة السابعة، بفارق الأهداف خلف المنتخب السويدي المتصدر، بفوزين الأول على مقدونيا بنتيجة (32-20)، والثاني على منتخب تشيلي بنتيجة (41-26).

أما منتخبنا الوطني فحقق الفوز في الجولة الأولى على منتخب تشيلي بنتيجة (35-29)، ثم فوز كبير على منتخب مقدونيا في الجولة الثانية بنتيجة (38-19)، صاحبه أداء قوي ومميز من لاعبينا في جميع المراكز.

وتقام البطولة بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في تاريخها، وتعد هذه النسخة هي رقم 27 في تاريخ المونديال، وتقام بدون حضور الجمهور بسبب جائحة فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية