رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قلق داخل جهاز المنتخب بسبب تراجع مستوى لاعبي الأهلي الدوليين

حسام البدري المدير
حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني

سيطرت حالة من القلق على الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة حسام البدري، بسبب تراجع مستوى لاعبي الأهلي الدوليين، وهو ما بدا واضحا بقوة خلال مباراة الفريق الأحمر أمس أمام طلائع الجيش، التى حضرها المدير الفني للفراعنة وجهازه المعاون طارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض وأيمن طاهر.



وظهر أغلب لاعبي الأهلي الدوليين بعيدين عن مستواهم خلال مباراة الفريق أمس أمام طلائع الجيش، لاسيما حسين الشحات ومجدي أفشة وعمرو السولية ومحمد هاني، ما أثار حفيظة المدير الفني للمنتخب الوطني، خاصة أن هبوط المستوى الفني للاعبين صاحبه تراجع كبير فى المعدل البدني أيضا للرباعي.

جهاز المنتخب الوطني يراقب لاعبي الأهلي الدوليين أمام الطلائع

تألق الشناوي
فى المقابل، أبدى أيمن طاهر مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني، ارتياحاً شديداً للمستوى الطيب الذي ظهر به محمد الشناوي حارس الأهلي فى لقاء الأمس، وإنقاذ فريقه من عدة فرص مؤكدة لصالح فريق طلائع الجيش.

وحدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة حسام البدري، منتصف مارس المقبل، موعدا لإعلان القائمة المحلية للاعبين المنضمين لمعسكر الفراعنة، استعدادا لمواجهتي كينيا وجزر القمر، في الجولتين الختاميتين من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية للكبار التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل.



موعد مواجهتي كينيا وجزر القمر

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة كينيا يوم 25 مارس بالعاصمة نيروبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، قبل أن يلتقي منتخب جزر القمر بالقاهرة يوم 29 في الجولة الأخيرة من التصفيات.

50 لاعبا 
وكان محمد بركات مدير المنتخب صرح بأن الجهاز الفني كان قد حدد قائمة مبدئية قوامها ٥٠ لاعبا لحصرهم ومتابعتهم خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه جار إنهاء الإجراءات المطلوبة للتأشيرات لكل العناصر التي تدور في دائرة اختيارات الجهاز الفني لا سيما وأنه يضع في اعتباراته كل الظروف الطارئة قبل حسم قائمته النهائية والتي من المتوقع أن تكون ٢٦ لاعبا.



وأضاف أن حسام البدري فتح الباب أمام الجميع سواء كان في المسابقات المحلية أو في الدوريات الخارجية، بتأكيده أن الفرصة ما زالت متاحة أمام كل اللاعبين للتواجد بالمعسكر المقبل.

التنسيق مع المحترفين

وأوضح أن هناك تواصلا مع المحترفين لتنسيق ترتيبات انضمامهم للمعسكر المقبل، مشيرا إلى أن قائمة استدعاءات المحترفين ستكون قبل موعد الأجندة الدولية بأسبوعين وفقا لقواعد الفيفا. 

وأشار مدير المنتخب إلى أن مشوار المنتخب ما زال طويلا وصعبا والهدف الأساسي في المرحلة الحالية هو التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية قبل بدء مرحلة منافسات تصفيات كأس العالم.

وقرر اتحاد الكرة إيقاف الدوري خلال الفترة من 22 إلى 30 مارس المقبل، استعداداً لمباراتي المنتخب الوطني أمام كينيا وجزر القمر.

موعد المعسكر
وينطلق معسكر المنتخب بانضمام اللاعبين المحليين يوم 20 مارس على أن ينضم لاعبو الأهلي والزمالك وبيراميدز تباعًا لمشاركتهم في مباريات مع فرقهم في البطولات الأفريقية والكونفدرالية أحد أيام 16 و17 مارس المقبل على أن ينضم المحترفون يومي 22 و23 مارس.

Advertisements
الجريدة الرسمية