رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرعة دوري أبطال أفريقيا تُسفر عن مواجهات عربية نارية منتظرة

كأس دوري أبطال أفريقيا
كأس دوري أبطال أفريقيا
أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الإثنين، قرعة الدور التمهيدي ودور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بالقاهرة، ومنع حضور ممثلي الأندية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا.


وأعفى كاف عددا من الفرق من خوض الدور التمهيدي، وهي الأهلي والزمالك (مصر)، الرجاء والوداد (المغرب)، صن داونز (جنوب إفريقيا)، مازيمبي وفيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية)، الترجي (تونس)، حوريا (غينيا) وبريميرو دي أوجوستو (أنجولا).

وأوقعت القرعة الأهلي في دور الـ32 في مواجهة المتأهل من سونيديب بطل النجير ضد مقديشيو الصومالي، فيما سيلعب الزمالك مع الفائز من مواجهة جازيل بطل تشاد ضد سياف بطل جيبوتي.

ويلتقي الرجاء المغربي مع الفائز من بطل جامبيا وتونجيث السنغالي، فيما يواجه الوداد الفائز من الملعب المالي وبطل غينيا.

الترجي سيكون في طريق الأهلي الليبي لو تجاوز الأخير الدور التمهيدي، على حساب ميكيلي الإثيوبي.

وسيواجه الهلال السوداني، منافسه فايبرز الأوغندي، وفي حالة تجاوزه سيلاقي المتأهل من نواذيبو الموريتاني وكوتوكو الغاني.

ويصطدم المريخ السوداني في الدور التمهيدي، بفريق أوتوهو بطل الكونغو، وفي حالة تجاوزه سيكون إنيمبا النيجيري في طريقه.

وسيكون شباب بلوزداد الجزائري على موعد مع مواجهة نادي النصر الليبي في الدور التمهيدي، وسيلاقي مولودية الجزائر نظيره بافلز البنيني، وحال تأهله للمرحلة الثانية، فإن التحدي سيكون صعبًا أمام الصفاقسي التونسي، في حالة تخطي الأخير مالاندجي من زنجبار في التمهيدي.

وتقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأول لدوري الأبطال يومي 20-22 نوفمبر الجاري، فيما تقام مباريات الإياب يوم 27-29 من نفس الشهر.

وتقرر أن تقام مباريات ذهاب دور الـ32 لنفس البطولة، يومي 11-13 ديسمبر القادم، فيما تقام مباريات الإياب يوم 18-20 من نفس الشهر.
Advertisements
الجريدة الرسمية