رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل نهائي 27 نوفمبر... أرقام الأهلي والزمالك في البطولة الأفريقية لصالح الأحمر

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
لم يتبق سوى 16 يوم على النهائي الافريقي بين الأهلي والزمالك والذي يقام على ملعب استاد القاهرة مساء يوم 27 نوفمبر الجاري في أول نهائي بين فريقين من بلد واحد وعلى ملعب نفس البلد.


ووصل فريقا الأهلي والزمالك الى النهائي الافريقي بعد خوض كلا منهما ماراثون طويل من 14 مباراة كان أخرها أمام فريقين من المغرب بالدور قبل النهائي وهما الرجاء والوداد .


وبالنظر الى أرقام كل فريق في هذا المشوار نجد أن الأهلي يتفوق في العديد منها سواء في عدد مرات الفوز أو في عدد المبارايات التي خسرها أو حتى في عدد الأهداف المسجلة .

اظهار أخبار متعلقة



وترصد " فيتو " في السطور التالية مشوار كل فريق في البطولة لهذه النسخة بالأرقام الدقيقة وذلك على النحو التالي :

خاض فريق الأهلي 14 مباراة منها 7 على ملعبه ومثلها خارج ملعبه ونجح في تحقيق الفوز في 10 مبارايات منها 7 على ملعبه و3 خارج ملعبه وتعادل في ثلاثة وخسر في مباراة واحدة خارج ملعبه وهو ما يعني أن الأهلي طوال مشوار البطولة لم يتعرض لأي خسارة على ملعبه .
وحقق الأهلي طوال هذا المشوار 34 هدفا منها 23 هدفا بملعبه و11 هدفا خارج ملعبه ولم يدخل مرماه سوى 6 أهداف فقط طوال المشوار منها هدفين فقط عل ملعبه و4 أهداف خارج ملعبه وحقق في جميع المبارايات التي خاضها 33 نقطة منها 21 نقطة داخل ملعبه و12 نقطة خارج ملعبة .
وحافظ النادي الأهلي على شباكه نظيفة في 8 مبارايات من اجمالي 14 مباراة خاضها وهو رقم مميز للغاية حيث حافظ على شباكه في 5 مبارايات داخل ملعبه و3 مبارايات خارج ملعبه .
ومتوسط احراز الأهداف المسجلة للأهلي في هذه المبارايات هو 2،42 هدف في كل مباراة بينما متوسط توقيت أول هدف أحرزه كان في الدقيقة 26 ومتوسط تلقى أول هدف كان في الدقيقة 59 بينما عجز الفريق عن التسجيل في مباراة واحدة وحقق أكبر فوز بتسعة أهداف وأكبر خسارة كانت بنتيجة 1/0 .

اظهار أخبار متعلقة




أما فريق الزمالك الذي خاض أيضا 14 مباراة طوال مشوار البطولة منها سبعة داخل ملعبه ومثلها خارج ملعبه حيث حقق الفوز في 8 مبارايات فقط منها 6 بملعبه ومباراتين خارج ملعبه وتعادل في 3 مبارايات منها مباراتين خارج ملعبه ومباراة بملعبه وتعرض للخسارة في 3 مبارايات طوال المشوار منها مباراة على ملعبه ومباراتين خارج ملعبه .
وأحرز الزمالك طوال مشوار البطولة 27 هدفا منها 17 هدف بملعبه و10 أهداف خارج ملعبه ودخل مرماه 9 أهداف منها هدفين فقط بملعبه و7 أهداف خارج ملعبه .
وحقق الزمالك طوال مشوار البطولة 27 نقطة حيث حصل على 19 منها بملعبه و8 خارح ملعبه بينما حافظ على شباكة نظيفة في 8 مبارايات متساويا مع الأهلي من خلال 5 مبارايات بملعبه و3 مبارايات خارج ملعبه.
ومتوسط الأهداف المسجلة للزمالك في هذا المشوار الافريقي كان 1،93 هدف في كل مباراة ومتوسط توقيت احراز أول هدف كان في الدقيقة 32 ومتوسط توقيت تلقى أول هدف كان في الدقيقة 38 .. وعجز الزمالك عن التسجيل في 4 مبارايات وحقق أكبر فوز بسبعة أهداف بينما تعرض لأكبر خسارة بثلاثة أهداف .

ومن خلال هذه الأرقام يتضح أن الأهلي يتفوق في الكثير منها حيث حقق 10 فوز بينما حقق الزمالك 8 فوز وخسر في مباراة واحدة مقابل 3 مبارايات للزمالك وأحرز 34 هدفا مقابل 27 هدف للزمالك ودخل مرماه 6 أهداف فقط مقابل 9 أهداف للزمالك وحقق في 14 مباراة 33 نقطة مقابل 27 نقطة للزمالك وعجز عن التسجيل في مباراة مقابل اربعة للزمالك .

وتعادل الفريقان في عدد مرات التعادل بـ 3 مبارايات لكل فريق وأيضا في الحفاظ على الشباك نظيفة بـ 8 مبارايات لكل فريق .


Advertisements
الجريدة الرسمية