رئيس التحرير
عصام كامل

قبل موقعة سيمبا اليوم.. تعرف على مشوار الأهلي في دور المجموعات

فريق الأهلى
فريق الأهلى
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم الجمعة مع مضيفه فريق سيمبا التنزاني فى المباراة التى سوف تقام على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات  المجموعة الأولى بدور المجموعات  ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020-2021.


مشوار الأهلي في دور المجموعات
واستهل الفريق الأحمر مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي بالفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة في الجولة الأولى ثم سقط في الجولة الثانية أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب مكايا التنزاني قبل أن يتعادل مع فريق فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الثالثة بنتيجة 2/2 في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي ثم فاز في الجولة الرابعة على فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا وتعادل الأهلى مع المريخ السوداني بنتيجه 2/2 فى لقاء الجولة الخامسة الذى أقيم على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم.

اكتساح سونيديب في دور الـ32
الجدير بالذكر أن الأهلي اكتسح فريق سونيديب بطل النيجر في دور الـ 32 من بطولة أفريقيا وذلك بعد الفوز عليه بخماسية نظيفة بمجموع المباراتين حيث فاز في لقاء الذهاب بالنيجر بهدف نظيف قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة برباعية نظيفة.

المران الأخير
وخاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي، أمس الخميس، استعدادًا لمباراة سيمبا التنزاني، المقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم الجمعة على استاد «الأهلي we السلام» ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

محاضرة فنية من موسيماني قبل بداية المران
وقبل انطلاق المران حرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، على عقد محاضرة بالفيديو مع اللاعبين، ركز خلالها على نقاط القوة والضعف في فريق سيمبا التنزاني، بالإضافة إلى التكليفات المحددة لكل لاعب وفقًا للخطة التي وضعها الجهاز الفني للمباراة.

وبعد ذلك خاض الفريق فقرة بدنية خفيفة قبل أن يركز المدير الفني على تدريب اللاعبين على بعض الجوانب الفنية والخططية، التي يرغب في تنفيذها خلال مواجهة سيمبا اليوم.

مشاركة بواليا في المران
وشهد مران الأهلي أمس مشاركة والتر بواليا، مهاجم الفريق في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي، بعد خضوعه للكشف الطبي والتأكد من جاهزيته.

وكان بواليا، تعرض لكدمة خفيفة في التقسيمة الثانية التي خاضها الفريق خلال تدريبات أمس، وهو ما استدعى خروجه من الملعب، وخضوعه للفحص الطبي، وجلسة علاج طبيعي واستشفاء تحت إشراف الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، للتخلص من آلام الكدمة.

التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا
وحسم الأهلي تأهله رسميًّا إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل مع المريخ السوداني بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على استاد الجوهرة الزرقاء الأسبوع الماضي ضمن منافسات الجولة الخامسة.
الجريدة الرسمية