رئيس التحرير
عصام كامل

قبل موقعة رادس.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي
يحل الأهلي ضيفا على الترجي التونسي في رادس، يوم 19 يونيو الجاري، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما تجري مباراة العودة يوم 26 من الشهر ذاته على ملعب السلام بالقاهرة.


وكان الأهلي صعد لنصف النهائي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، بينما تأهل الترجي على حساب شباب بلوزداد الجزائري.

وهذا التقرير نرصد تاريخ مواجهات الأهلي والترجي: 

أول لقاء بين الفريقين

في عام 1990 تقابل الفريقان وكانت المواجهة الأولى بين الأهلي والترجي في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا

وانتهت المباراتان بالتعادل السلبي في الذهاب والإياب وفوز الترجي بركلات الترجيح 4-2.

وتأتي المواجهة الثانية بين الأهلي والترجي في عام 2001 كانت في نصف نهائي البطولة وانتهى لقاء الذهاب بينهما في القاهرة بالتعادل السلبي، وتأتي نتيجة لقاء العودة في تونس بالتعادل 1-1 بهدف سيد عبد الحفيظ.

وفي ثالث مباراة جمعت بينهما واجه الأهلي نظيره التونسي في القاهرة بمباراة الذهاب في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 2007، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، وخسر لقاء العودة في تونس بهدف نظيف.

وتأتي المواجهة الرابعة بين الأهلي والترجي كانت في نصف نهائي دوري الأبطال لعام 2010 وفاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف، ثم فاز الترجي في تونس بهدف وتأهل للنهائي.

والمواجهة الخامسة بين الأهلي والترجي كانت في مجموعات دوري الأبطال عام 2011، وفاز الترجي في تونس بهدف، وانتهت مباراة العودة في القاهرة بهدف لكل فريق.

وفي عام 2012 وكانت سنة سعيدة على القلعة الحمراء، حيث يلتقي الأهلي مع الترجي كانت في نهائي دوري الأبطال 2012، وتعادل الفريقين في الذهاب بهدف لكل فريق، وفاز الأهلي في رادس بهدفين لهدف ويتوج بلقب البطولة.

وتأتي سابع مواجهات الأهلي والترجي كانت في دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية عام 2015، وفاز الأهلي في الذهاب بثلاثة أهداف دون مقابل، وفاز أيضا في مباراة الإياب في تونس بهدف نظيف.

دور الثمانية 


وواجه الأهلي الفريق التونسي في ثامن مباراة كانت في دور الـ8 ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017، وانتهت مباراة الذهاب في مصر بالتعادل 2-2، وفي الإياب فاز الأهلي بهدفين لهدف وتأهل لنصف النهائي.

وشهدت نسخة دوري أبطال إفريقيا عام 2018 المواجهتين التاسعة والعاشرة بين الأهلي والترجي، ولعب الفريقين في دور المجموعات وانتهت مباراة الذهاب في مصر بالتعادل السلبي، وفاز الأهلي في تونس بهدف دون رد.

ثم لعب الفريقان في النهائي وفاز الأهلي في الذهاب 3-1 وخسر الإياب في تونس بثلاثة أهداف مقابل لا شئ وتوج الفريق التونسي باللقب.
الجريدة الرسمية