رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل مواجهة فيتا كلوب.. أندية الكونغو وش السعد على الأهلى

الأهلى أمام فيتا
الأهلى أمام فيتا
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراة مهمة وحاسمة عصر الغد الثلاثاء عندما يحل ضيفا على فريق فيتا كلوب الكونغولى في لقاء الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا فى مباراة سوف تجرى أحداثها على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.


أندية الكونغو وش السعد على الأهلى

وتوج النادى الأهلى مرتين قبل ذلك باللقب الإفريقي عندما واجه أندية الكونغو فى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا المرة الأولى كانت في عام 2012 عندما التقي مع فريق مازيمبى الكونغولى فى دور المجموعات وفاز عليه فى القاهرة بهدفين مقابل هدف، قبل أن يخسر فى الكونغو بهدفين دون رد ثم فاز بالبطولة في النهاية.

المرة الثانية عندما التقى فريق ليوبار الكونغولى فى دور المجموعات ببطولة إفريقيا عام 2013 وتعادل في القاهرة قبل أن يفوز فى الكونغو بهدف نظيف وتوج بالبطولة الإفريقية فى ذلك العام.

الأهلى بطل إفريقيا عام 2012



توج النادى ببطولة دوري أبطال إفريقيا فى عام 2012 عندما تغلب على الترجى التونسي في المباراة النهائية بنتيجة 2/3 بمجموع المباراتين حيث تعادل بهدف لكل فريق فى برج العرب بالإسكندرية ثم فاز على الملعب الأوليمبي برادس بتونس العاصمة بهدفين مقابل هدف ليحصد النجمه الإفريقية السابعة فى تاريخه.

الأهلى بطل إفريقيا عام 2013

توج النادى الأهلى ببطولة دوري أبطال إفريقيا فى عام 2013  عندما تغلب على فريق أورلاندو ببراتس الجنوب إفريقي في المباراة النهائية بنتيجة 1/3 حيث تعادل في جنوب إفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى القاهرة بهدفين دون رد ليحصد النجمة الإفريقية الثامنة في تاريخ نادي القرن الإفريقي.

الأهلى بطل افريقيا عام 2020

توج النادى الأهلى ببطولة دوري أبطال إفريقيا فى الموسم الماضي عقب تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك فى المباراة  بنتيجة 1/2 فى المباراة التى أقيمت على ملعب القاهرة الدولي نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي.
Advertisements
الجريدة الرسمية