رئيس التحرير
عصام كامل

قبل مواجهة صن داونز غدا.. ماذا قدم الأهلي في مشواره الأفريقي هذا الموسم؟

لاعبى الأهلى
لاعبى الأهلى
يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق صن داونز الجنوب افريقي في لقاء إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي في المباراة التي سوف تنطلق في تمام الساعة الثالثة عصراً غدا السبت على ملعب لوكاس موريبى بجنوب افريقيا.



9 مباريات خاضها الأهلى هذا الموسم في بطولة أفريقيا


لعب المارد الأحمر 9 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي نجح في الفوز في ست مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة فقط.


اكتساح سونيديب في دور الـ32 بخماسية

استهل الأهلي مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بالفوز على فريق سونيديب بطل النيجر ذهابا بهدف نظيف ثم كرر الفوز في لقاء الإياب بالقاهرة برباعية نظيفة.


الوقوع في المجموعة الأولى


وقع الأهلى فى المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة أفريقيا رفقة كلا من المريخ السوداني وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولى.


3 انتصارات وتعادلان  وخسارة واحدة للأهلى فى دور المجموعات



ونجح الأهلى فى تحقيق الفوز بأولى مبارياته بدور المجموعات بالفوز على فريق المريخ السوداني في الجولة الأولى بثلاثة أهداف دون رد ثم خسر أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات وبعدها تعادل مع فريق فيتا كلوب الكونغولى بهدفين لكل فريق فى الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات.


وعاد المارد الأحمر وحقق الفوز مع الأهلى في الجولة الرابعة من دور المجموعات على فريق فيتا كلوب الكونغولى بثلاثة أهداف دون رد ثم تعادل مع المريخ السوداني في الجولة الخامسة بهدفين لكل فريق وأختتم الشياطين الحمر مشوارهم بدور المجموعات بتحقيق الفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في لقاء الجولة السادسة والأخيرة من دور دور المجموعات.


الصعود إلى الدور ربع النهائي كوصيف للمجموعه الأولى

وصعد الأهلى إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة خلف فريق سيمبا التنزاني الذى صعد كمتصدر للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة.



الفوز على صن داونز في ذهاب ربع النهائي


ونجح الأهلى فى تحقيق الفوز على فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين دون رد في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا فى المباراة التى أقيمت يوم السبت الماضي على ملعب السلام.
الجريدة الرسمية