رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل مواجهة الأهلي.. تعرف على مشوار صن داونز في دوري أبطال أفريقيا

الأهلى أمام صن داونز
الأهلى أمام صن داونز
يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز الجنوب أفريقي ضيفا على فريق الأهلي مساء يوم السبت المقبل على ملعب السلام في المباراة التي سوف تجمع الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020-2021.



مشوار صن داونز في بطولة افريقيا


فاز فريق صن داونز في ذهاب دور الـ32 على فريق حواتبتج جالاكسي بهدفين دون رد ثم كرر فوزه في لقاء الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 1/5.


وقع فريق صن داونز الجنوب في المجموعة الثانية رفقة كلا من الهلال السوداني ومازيمبي الكونغولى وشباب بلوزداد الجزائري.

وفاز فريق صن داونز الجنوب على فريق الهلال السوداني بهدفين دون رد في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات ثم فاز في لقاء الجولة الثانية على فريق شباب بلوزداد الجزائري بخماسية مقابل هدف وبعدها نجح في تحقيق الفوز على فريق مازيمبى الكونغولى بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات.


ونجح فريق صن داونز تكرار فوزه على فريق مازيمبى الكونغولى بهدف نظيف في لقاء الجولة الرابعة وبعدها تعادل مع الهلال السوداني بدون أهداف فى لقاء الجولة الخامسة وأختتم مشوار في الجوله السادسه بالخسارة امام فريق شباب بلوزداد الجزائري بهدفين دون رد ليصعد الى الدور ربع النهائي كمتصدر المجموعة الثانية برصيد 13 نقطه رفقه فريق شباب بلوزداد الجزائري الذي صعد كوصيف المجموعة الثانية برصيد 11 نقطه.


مشوار الأهلي في بطولة إفريقيا هذا الموسم


استهل الأهلى مشواره في بطوله دوري ابطال افريقيا للموسم الحالي بالفوز على فريق سونيديب بطل النيجر بهدف نظيف في لقاء الذهاب بدور ال 32 ثم كرر الفوز في لقاء الإياب برباعية دون رد ليصعد الى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بخماسية نظيفة.



وقع الأهلى فى المجموعة الأولى بدور المجموعات التى ضمت فرق المريخ السوداني وفيتا كلوب الكونغولى وسيمبا التنزاني.


فاز الأهلى على المريخ السوداني في الجوله الاولى من منافسات دور المجموعات بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي ثم خسر في الجوله الثانيه امام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب مكايا التنزاني.


وتعادل الأهلى بعد ذلك في لقاء الجوله الثالثه مع فريق فيتا كلوب الكونغولى فى المباراة التى أقيمت على ملعب القاهرة الدولي بنتيجه 2/2 ثم فاز في لقاء الجولة الرابعة على فيتا كلوب الكونغولى بثلاثه اهداف دون رد في المباراة التي أجريت على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.



وتعادل الأهلى فى لقاء الجوله الخامسه مع مضيفه المريخ السوداني بنتيجه 2/2 فى المباراة التى أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم وأختتم الأهلى مشواره بدور المجموعات بالفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام.

صعود الأهلى إلى الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا


وصعد المارد الأحمر إلى الدور ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطه خلف فريق سيمبا التنزاني الذى صعد كمتصدر للمجموعه الأولى برصيد 13 نقطه.

Advertisements
الجريدة الرسمية