رئيس التحرير
عصام كامل

قبل مواجهة إنبي.. تعرف على مشوار الأهلي في الدوري

فريق الأهلي
فريق الأهلي
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراته رقم 14 في بطولة الدوري للموسم الحالي عندما يلتقي فريق إنبي في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم السبت على ملعب بترو سبورت فى مباراة مؤجلة من منافسات الجولة الثالثة عشر من المسابقة المحلية.


مشوار الأهلي في الدوري هذا الموسم

وخلال 13 جولة خاضها الشياطين الحمر في الدوري الممتاز للموسم الحالي حقق الفوز في تسع جولات وتعادل في ثلاث جولات وتلقى هزيمة واحدة ليحصد 30 نقطة جعلته يحتل وصافة جدول ترتيب الدوري خلف الزمالك المتصدر برصيد 36 نقطة.

9 انتصارات للأهلي في الدوري 

 فاز الأهلي على سيراميكا كليوباترا بنتيجة 0/2

 فاز الأهلي على  الإسماعيلي بنتيجة 0/2

 فاز الأهلي على على طلائع الجيش بنتيجة 1/2


 فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 1/2

 فاز الأهلي على مصر المقاصة بنتيجة 1/3

  فاز الأهلي على غزل المحلة بنتيجة 0/3 

فاز الأهلي على المقاولون العرب بنتيجة 2/3

فاز الأهلي على الاتحاد السكندري بنتيجة 0/4 

 فاز الأهلي على الإنتاج الحربى بنتيجة 1/4

التعادل في ثلاث مباريات 

تعادل الأهلي فى ثلاث مباريات بنتيجه 0/0 أمام وادي دجلة والبنك الأهلي وبيراميدز.

خسارة واحدة أمام سموحة

خسر الأهلي في مباراة واحدة أمام سموحة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي على ملعب السلام في لقاء مؤجل من الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي في الدوري

والتقى الأهلي مع إنبي في 35 مباراة قبل لقاء اليوم بمسابقة الدوري العام حيث نجح الأهلي من تحقيق الفوز في 24 مباراة، وانتهت  7 مباريات بالتعادل و حقق إنبي الفوز في 4 مباريات.

أحرز لاعبي الفريق الأحمر 65 هدفا في شباك فريق إنبي واستطاع لاعبي الفريق البترولى أحرز 33 هدف عبر تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز.

أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين

وتعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهة الأهلي وإنبي إلى موسم 2012-2013 فى المباراة التى فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 1/5 سجل خماسية الأهلي كلا من محمد بركات هدفين وأحمد شكرى والسيد حمدي ووليد سليمان لكل لاعب هدف بينما سجل هدف إنبي الوحيد احمد رؤوف لاعب إنبي والأهلى السابق. 
الجريدة الرسمية