رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل مباراة موريتانيا.. تأهل المغرب رسميا لأمم أفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب
تأهل المنتخب المغربي رسميًا إلى كأس أمم إفريقيا، اليوم الجمعة، قبل خوض مباراة موريتانيا، مستفيدا من تعادل بوروندي وإفريقيا الوسطى بهدفين لمثلهما، ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة.


وتقدم منتخب إفريقيا الوسطى بهدفين نظيفين، سجلهما لويس مافوتا في الدقيقتين 40 و53، قبل أن يتعادل منتخب بوروندي عن طريق سعيدي نتيبازونكيزا، وكريستوف ندواروجيرا، في الدقيقتين 59 و80.

وتوقف بذلك رصيد بوروندي عند 5 نقاط، قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات، بينما تتذيل إفريقيا الوسطى الترتيب، بـ4 نقاط فقط.

وسيستقبل المنتخب المغربي  الذي يتصدر المجموعة بـ10 نقاط ويواجه موريتانيا صاحبة الـ5 نقاط اليوم  نظيره البوروندي الثلاثاء المقبل بالرباط، في ختام التصفيات.

أغلى المنتخبات

تصدر المنتخب السنغالي وصيف بطولة كأس أمم أفريقيا الماضية التي أقيمت في القاهرة في عام 2019 قائمة منتخبات القارة السمراء الأغلى سعرا خلال شهر مارس الجاري من العام الحالي في حين جاء المنتخب الوطني المصري في المركز السادس.


السنغال في الصدارة

 وجاء المنتخب السنغالي في الصدارة بقيمة 346.85 مليون يورو ويعد ساديو ماني أغلى لاعبي منتخب السنغال بقيمة 100 مليون يورو.

في المركز الثاني جاءت قائمة المنتخب الإيفواري  بقيمة 227.83 مليون يورو ويعد فرانك كيسي لاعب الميلان هو الأغلى في القائمة بقيمة 40 مليون يورو.

وفي المركز الثالث جاءت قائمة المنتخب المغربي بقيمة 221.48 مليون يورو ويعد أشرف حكيمي لاعب انتر ميلان هو الأغلى في قائمة المنتخب المغربي بقيمة 40 مليون يورو.

وفي المركز الرابع جاء المنتخب النيجيري بقيمة 195.05 مليون يورو ويعد فيكتور اوسيمين لاعب نابولي الأغلى في القائمة بقيمة 50 مليون يورو.

والمنتخب الجزائري جاء في المركز الخامس بقيمة 184.70 مليون يورو ويعد رياض محرز لاعب مانشستر سيتي هو الأغلى في القائمة بقيمة 42 مليون يورو.

مصر في المركز السادس

واحتل المركز السادس المنتخب الوطني المصري بقيمة 159.85 مليون يورو ويعد صلاح هو الأغلى في القائمة بقيمة 110 مليون يورو.
Advertisements
الجريدة الرسمية