رئيس التحرير
عصام كامل

قبل صدام اليوم.. تعرف على أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي والجونة

الأهلى أمام الجونه
الأهلى أمام الجونه
تنطلق في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء، اليوم الجمعة، مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الجونة على ملعب السلام فى لقاء مؤجل من الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.




15 مباراة جمعت الأهلي والجونة بالدوري




التقى الأهلى مع  الجونة فى 15 مباراة قبل مباراة الغد، فاز المارد الأحمر فى 10 لقاءات مقابل فوز وحيد للفريق الساحلى وانتهت 4 مباريات بالتعادل.



أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الأهلي والجونة



ويعود أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الأهلى والجونه ببطوله الدوري الممتاز إلى الدور الأول من منافسات الموسم الماضي عندما نجح المارد الأحمر في الفوز على الجونة برباعية نظيفة حملت توقيع وليد سليمان ثلاث أهداف هاتريك وحسين الشحات هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الجونة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.



انتصار تاريخي فى كأس مصر


الجدير بالذكر أن الأهلى قد نجح في تحقيق الفوز على الجونة بنتيجة 0/13 في مباراة دور ال 16 من بطولة كأس مصر للعام 2015 وذلك بعدما خاض الفريق الساحلى تلك المباراة بفريق الناشئين.


فوز وحيد للجونة على الأهلي



وحقق فريق الجونة الفوز على الأهلى فى مباراة واحدة فقط ترجع إلى شهر فبراير من العام 2014 في منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز وذلك عندما فاز بهدف نظيف أحرزه اللاعب شريف رضا ومنذ ذلك تلك المباراة لم يستطيع الفريق الساحلي تحقيق أى انتصار على القلعه الحمراء.



23 هدفا للأهلي مقابل 7  أهدافا للجونة


سجل لاعبى الأهلى 23 هدفاً فى شباك الجونة فى مقابل 7 أهداف سكنت الشباك الحمراء من الفريق الساحلى.


موسيماني يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الجونة


أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  قائمة الفريق الأحمر ‏لمواجهة الجونة التي تقام في التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة، على استاد «الأهلي ‏WE‏ ‏السلام» والمؤجلة من الجولة الـ16 في بطولة الدوري الممتاز.‏


قائمه الاهلي لمباراة الجونه


وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏
محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود عبد المنعم كهربا ‏ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو ‏السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير وناصر ماهر وأكرم توفيق وطاهر محمد ‏ومحمد هاني ومصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا.‏ 
الجريدة الرسمية