الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

قبل احترافه فى يوفنتوس.. تعرف على مسيرة اللاعب العربي حمزة رفيعة

رياضة 98-124056-hamza-rafia-juve-coppa-italia-4
رفيعة

أسامة حافظ

خطف التونسي الشاب حمزة رفيعة الأضواء بعد أن قاد يوفنتوس للفوز على جنوى بنتيجة 3-2 في ثمن نهائي كأس إيطاليا.

وشهدت المباراة أول ظهور لحمزة رفيعة مع الفريق الأول ليوفنتوس في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي.اضافة اعلان


سجل أهداف يوفنتوس؛ كولوسبفسكي موراتا وحمزة رفيعة، بينما سجل هدفي جنوى، تشزيبورا وميليجوني، بعد أن لجأ الفريقان للوقت الإضافي عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2/2.


وتمكن فريق نابولي من حجز مقعده في دور الثمانية لكأس إيطاليا، بفوزه على إمبولي الناشط بالدرجة الثانية 2/3، في ملعب سان باولو.


وولد رفيعة في تونس في أبريل 1999، لكنه انتقل مع عائلته إلى فرنسا، وبدأ ممارسة كرة القدم عام 2005 في عمر 6 سنوات مع نادي بورن تيرايون للهواة.

وشهد عام 2009 انتقال رفيعة لفريق برون جرون ليو للهواة، قبل أن يجذب انتباه الكشافين في نادي أولمبيك ليون، وينتقل إلى أكاديميته، التي تعد بين الأفضل في فرنسا، وذلك في عام 2010.

وقرر اللاعب في عام 2019 الانتقال إلى صفوف بطل الدوري الايطالي يوفنتوس، ويلعب مع الفريق الرديف الذي تألق معه حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول.

يوفنتوس حصل على توقيع رفيعة مقابل نصف مليون يورو، لكن إجمالي رسوم الانتقال قد تصل إلى 5 ملايين يورو، بحساب الإضافات والحوافز، علما بأن ليون يمتلك بندا في العقد يمنحه نسبة 20% من بيع اللاعب في المستقبل.

رغم أن رفيعة يحمل الجنسية الفرنسية، ولعب مع منتخب "الديوك" تحت 17 و 18 عامًا، لكنه اختار في النهاية اللعب مع المنتخب التونسي الأول الذي خاض معه 7 مباريات دولية، لم يسجل خلالها أي هدف، وصنع هدفين.

وتجدر الإشارة إلى أن رفيعة شارك في 26 مباراة مع رديف "السيدة العجوز" أسهم خلالها في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.