رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في تحد لـ"يويفا".. برشلونة يصدر بيانا بشأن أزمة السوبر الأوروبي

برشلونة
برشلونة
أصدر نادى برشلونة الإسبانى بيانا رسميا اليوم الاثنين بشأن أزمة دورى السوبر الأوروبى التى نشبت أمس بعد اتفاق 12 ناديا على انطلاق البطولة خلال العام الحالى في تحد واضح للاتحاد الاوروبي "يويفا" بشان  المسابقة.


بيان برشلونة  
وأُعلن  نادي برشلونة رسميا عن انطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي، على الرغم من التحذيرات التي وجهها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للأندية المشاركة في إطلاق هذه المسابقة.

ونشر نادى برشلونة بيانا رسميا على الموقع الرسمى والصفحة الرسمية على تويتر جاء فيها: "نادي برشلونة يشارك في تأسيس دوري السوبر الأوروبي إلى جانب 11 من أكبر أندية القارة وتأتي هذه الخطوة التاريخية بهدف إحداث أفضل مسابقة كروية على صعيد الأندية في العالم، حيث ستشهد مشاركة 20 فريقاً".

رفض الفيفا واليوفا لدوري السوبر الأوروبي


وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن رفضه التام إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

وقال الفيفا في بيان: "الفيفا لا يمكنه إلا التعبير عن رفضه لإقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق، خارج إطار كرة القدم الدولية".

ونشر الاتحاد الأوروبي أيضًا بيانًا كشف فيه أن كل ناد أو لاعب سيشارك في بطولة دوري السوبر الأوروبي يمكن حرمانه من المشاركة في أي بطولة تابعة لليويفا أو الفيفا سواء على الصعيد الأوروبي أو الدولي.

وفي حالة مشاركة ثنائي المنتخب الوطني محمد صلاح أو محمد النني مع ليفربول وأرسنال قد يمنعان من اللعب مع منتخب مصر في البطولات المقبلة.

وأعلن 12 ناديًا كبيرًا في أوروبا من بينهم ليفربول وأرسنال إطلاق دوري السوبر الانفصالي لكرة القدم "سوبر ليج"، بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

ويهدف هذا التحرك، الذي واجه انتقادات حادة من سلطات كرة القدم، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى منافسة دوري أبطال أوروبا.

ونشر الموقع الرسمي لريال مدريد، بيانًا موحدًا للأندية الـ12، جاء فيه: "الأندية المؤسسة هي ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، إنتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، وتوتنهام".

وتابع: "ستتم دعوة 3 أندية أخرى للانضمام، قبل الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن".

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة الكثير من التطورات في تلك القضية التي ستسفر عن الكثير من الأمور في مستقبل كرة القدم العالمية والأوروبية.

دوري السوبر الأوروبي
 
وكشف بيان دوري السوبر الأوروبي قيمة الأموال التي ستتلقاها الأندية المشاركة في البطولة التي ستنطلق خلال شهر أغسطس المقبل، والتي تبلغ 3.5 مليار دولار توزع بالتساوي بين 20 ناديا.

ووفقا للموقع الرسمي لدوري السوبر الأوروبي ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا، بالإضافة إلى 3 أندية رجحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تكون بايرن ميونخ ولايبزيج الألمانيين، بالإضافة إلى بورتو البرتغالي، على أن يتم اختيار الفرق الخمسة الأخرى خلال وقت قريب.
 
وجاء تشكيل مجلس رابطة دوري السوبر الأوروبي على النحو التالي:

- الرئيس : فلورنتينو بيريز (ريال مدريد )

- نائب الرئيس : ستان كرونكى (آرسنال)

- نائب الرئيس : أندريا أنييلى (يوفنتوس)

- نائب الرئيس : جون هنرى (ليفربول)

- نائب الرئيس : جويل جلازر (مانشستر يونايتد)
 
Advertisements
الجريدة الرسمية