رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيفا يرفض الإعتراف بدوري السوبر الأوروبي

جياني إنفانتينو رئيس
جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه لن يعترف بالدوري السوبر الأوروبي الذي تسعى أندية عدة لإطلاقه، وذلك في بيان رسمي صادر عنه، مشيرا إلى أن اللاعبين سيواجهون الاستبعاد عن كأس العالم في حال مشاركتهم في صفوف انديتهم.



وقال بيان صادر عن فيفا وحمل توقيع رئيسه السويسري جياني انفانتينو وسائر رؤساء الاتحادات القارية "أي ناد أو لاعب يشارك في هذه المسابقة يواجه عقوبة عدم السماح له بالمشاركة في اي بطولة ينظّمها فيفا او الاتحاد القاري التابع له".

على صعيد آخر، تترقب جماهير النادي الأهلي إنطلاق بطولة كأس العالم للأنديةفى قطر خلال الفترة من 4 حتى 11  فبراير المقبل، ويمثل العرب بها ناديي الأهلي المصري والدحيل القطري.  

وشاركت العديد من الأندية العربية ببطولة كأس العالم للأندية حيث تواجدت أندية النصر والهلال واتحاد جدة ممثلين للكرة السعودية كما شارك ببطولة الأندية: الرجاء والوداد والمغرب التطواني ممثلين للكرة المغربية والنجم الساحلي والترجي ممثلين للكرة التونسية والعين والأهلي والوحدة ممثلين للكرة الإماراتية والسد القطري ووفاق سطيف الجزائري والاهلي المصري الممثل الوحيد للكرة المصرية.

ويعد الأهلي المصري هو اكثر الأندية العربيه مشاركة بالبطولة برصيد خمس مشاركات وتعد المشاركة المقبلة هي السادسة له بالبطولة الأهم للأندية.

وبدأ الاهلي مشواره بالبطولة عام 2005 وحقق المركز السادس بعد الهزيمة من اتحاد جدة السعودي بهدف دون رد ليلعب علي المركزين الخامس والسادس ويخسر أمام الفريق الأسترالي ويودع البطولة محتلاً المركز السادس.

ويعود الأهلي ليشارك بالبطولة عام 2006 ويحقق المركز الثالث بعد فوزه على اوكلاند سيتي الاسترالي بهدفين نظيفين ويخسر امام انترناسيونالي البرازيلي بهدفين لهدف ويفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين لهدف ويحقق الميدالية البرونزية.

وفي عام 2008 شارك الاهلي بالبطوله من جديد وواجه فريق باتشوكا المكسيكي في المباراة الأولى وتلقى هزيمة بنتيجة 4/2 ليلعب الفريق على المركز الخامس ولكنه خسر بنتيجة 1/0 أمام نادي ادلايد يونايتد الاسترالي ويحقق المركز السادس.

من جديد يعود الأهلي المصري في نسخة 2012 وتخطى عقبة هيروشيما الياباني بالفوز 2 / 1  ليواجه كورينثيانز البرازيلي ويخسر بهدف نظيف، قبل أن يخسر مجددا أمام مونتيري المكسيكي ويحتل المركز الرابع.

نسخة 2013 أقيمت في المغرب وشهدت مشاركة نادي الرجاء كحامل لقب دوري البلد المضيف والأهلي المصري كبطل أفريقيا وخرج الأخير سريعا بعد الخسارة من جوانزو الصيني بهدفين ثم خسر مجددا أمام مونتيري المكسيكي بـ 5 / 1 ليحتل الفريق المركز السادس. 

وينتظر عشاق المارد الاحمر المشاركة السادسه لفريقهم بالبطولة الأكبر والأهم لأندية بالعالم طامحين في تحقيق مركز متقدم بالبطولة التي تقام ببلد عربي يشهد تواجدا جماهيريا مصريا كبيرا سيمثل داعما للفريق اثناء تواجده هناك.

Advertisements
الجريدة الرسمية