رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements

فيفا يحدد موعد الإعلان عن المدن المستضيفة لكأس العالم 2026

فيفا
فيفا
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، إنه يأمل الاعلان بحلول الربع الأخير من عام 2021 الجاري عن المدن التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2026، ضمن التنظيم المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.


وأكد الفيفا، أنه سيعقد عدة اجتماعات افتراضية مع اتحادات الدول المنظمة لكأس العالم، اعتبارا من نهاية فبراير لتقييم الملاعب في 23 مدينة مرشحة لاستضافة مباريات البطولة.

وبعدها سيبدأ الفيفا مشاورات مباشرة مع مسئولي المدن المرشحة اعتبارا من أبريل هذا العام.

وقال الفيفا: "مع الأخذ في الاعتبار الظروف المتغيرة باستمرار فيما يتعلق بوباء كوفيد-19، يستهدف الفيفا واتحادات الدول المنظمة للبطولة القيام بزيارات تفقدية للملاعب في المدن المرشحة اعتبارا من مطلع يوليو".

وسيختار الاتحاد الدولي لكرة القدم ما يصل إلى 16 ملعبا من 23 تقدمت بها الدول الثلاث في ملف الترشيح.

ومن المقرر أن تشهد منافسات كأس العالم 2026 مشاركة 48 منتخبا.

يذكر أن كأس العالم 2022 سيقام في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام المقبل.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلغاء نسختي كأس العالم تحت 20 عامًا و17 عامًا المقبلة، بسبب جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت مختلف بلدان العالم.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: "نتيجة لوباء كوفيد-19، قرر مكتب مجلس فيفا إلغاء نسختي 2021 من كأس العالم تحت 20 سنة للرجال وكأس العالم تحت 17 سنة واختيار إندونيسيا وبيرو على التوالي، الذين كان من المقرر أن يستضيفا البطولات عام 2021، كمضيفين لنسخ 2023".

وأكد الفيفا في بيانه: "أصبح من الواضح أن الوضع العالمي قد فشل في التأقلم إلى المستوى الكافي لمواجهة التحديات المرتبطة باستضافة كلتا البطولتين، بما في ذلك جدوى مسارات التأهيل ذات الصلة".
Advertisements
الجريدة الرسمية