رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فى عيد ميلاده الـ 28.. مسيرة رامي ربيعة مع الأهلي

رامى ربيعة
رامى ربيعة
احتفل رامى ربيعة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعيد ميلاده الـ 28، اليوم الخميس، فهو من مواليد 20 مايو من العام 1993 بمحافظة القاهرة.



تصعيد ربيعة إلى الفريق الأول



ويعد رامي ربيعة أحد إفرازات قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وتم تصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في عام 2010 بقرار من المدير الفني السابق للنادي الأهلي عبد العزيز عبد الشافي.


بطولات ربيعة مع الأهلي


نجح المدافع الدولي في تحقيق 7 ألقاب للدورى الممتاز مع القلعة الحمراء الى جانب بطولتى لكأس مصر ومثلهم للسوبر الإفريقي وأربع بطولات للسوبر المحلي وثلاثة ألقاب لبطولة دوري أبطال أفريقيا فى أعوام 2012 و2013 و2020.


تأهل ربيعة مع الأهلي إلى بطولة كأس العالم للأندية في ثلاث مرات أولهم 2012 التى أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو وحصد المارد الأحمر على المركز الرابع، ثم كانت المرة الثانية في عام 2013 بالمغرب وحصل الأهلى على المركز السادس والأخير.


وكانت المرة الأخيرة في نسخة عام 2020 التى تم استبعاده من السفر مع الفريق الأحمر فيها لأسباب فنية في البطولة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، وحصل فيها الشياطين الحمر على المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه عقب الحصول عليها في نسخة عام 2006 باليابان.


بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2013


توج رامى ربيعة مع منتخب الشباب بلقب كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2013  الذى أقيم في الجزائر في ذلك العام وحصد شباب الفراعنة اللقب الإفريقي تحت قيادة فنية للكابتن ربيع ياسين، بعد الفوز على منتخب البلاك ستارز في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 6/7 عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.


رامى ربيعة مع المنتخب الأول


شارك رامى ربيعه مع المنتخب الوطني الأول في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا عام 2018 التى نجح فيها الفراعنة في حجز تذكره التأهل إلى المونديال بعد غياب دام نحو 28 عام تحت قياده المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنه السابق ولكن الاصابه حرمت ربيعه من التواجد مع الفراعنه في المونديال.


احتراف رامى ربيعة في سبورتنج لشبونة البرتغالي


قضى رامى ربيعه فترة احتراف قصيرة فى صفوف فريق سبورتنج لشبونه البرتغالي في عام 2014 لكنه عاد بعد عام واحد لاستكمال مسيرته مع القلعه الحمراء.
Advertisements
الجريدة الرسمية