رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements

فى ذكرى ميلاده.. ماذا قدم عادل هيكل مع القلعة الحمراء؟

عادل هيكل مع صالح
عادل هيكل مع صالح سليم

يحل، اليوم الثلاثاء، ذكرى ميلاد حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق الراحل عادل هيكل فهو من مواليد 23 مارس من العام 1934 بمحافظة القاهرة، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز ما قدمه هيكل داخل المستطيل الأخضر سواء مع النادي الأهلي والمنتخب الوطني.



ألقابه مع الأهلي


حصل عادل هيكل على بطولة مع الأهلي على المستوى المحلي بواقع 10 دوري ممتاز و6 كأس مصر وذلك خلال مشواره مع داخل جدران القلعة الحمراء.

هيكل يتألق أمام بنفيكا


تألق عادل هيكل في مباراة بنفيكا الشهيرة التي خاضها الأهلي عام 1963 وفاز الأهلي 3-2 ، وكان فريق بنفيكا في هذا الوقت بطل أوروبا وكان يضم نجوم كبار منهم إيزيبيو هداف كأس العالم 1966 الذي أشاد به لتألقة الشديد ومنعه من إحراز الأهداف، ولعب أيضا أمام برشلونة وودوكلابراخ وفاز الأهلي 1-0 وكان هيكل نجم المباراة، وأيضاً أمام ردستار اليوغسلافي وفلومينزا البرازيلي وإيرابواتو بطل المكسيك.

مسيرته مع المنتخب الوطني

وحصل هيكل مع المنتخب المصري علي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في القاهرة عام 1959، وحصل على بطولة أفريقيا المؤهلة لنهائيات الدورة الأولمبية، ولعب في بطولة الدورة العربية سنة 1961 بالمغرب.

مشواره مع الفن



قام عادل هيكل بالتمثيل في ثلاثة أفلام هي إشاعة حب عام 1960 ومذكرات تلميذة عام 1962 وكان آخر أفلامه بعنوان حديث المدينة عام 1964 لكن يبقى فيلم اشاعة حب هو الأشهر الذي مثل فيه مع الفنان العالمي عمر الشريف والفنانة سعاد حسني والفنانة هند رستم والفنان الكبير يوسف وهبي.

يذكر أن عادل هيكل اعتزل كرة القدم في عام 1969 بعدما تعرض للإصابة بخلع في الكتف أجبرته على اعتزال كرة القدم بعد رحلة عطاء مكللة بالنجاح مع الأهلي والمنتخب الوطني امتدت قرابة الخمسة عشر عاما.

وتوفي عادل هيكل في سبتمبر 2018 عن عمر ناهز الـ84 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

Advertisements
الجريدة الرسمية