رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوز الأهلي وسبورتنج في نهائيات دوري سيدات اليد

الأهلي وسبورتنج في
الأهلي وسبورتنج في نهائيات دوري سيدات اليد
حقق الفريق الأول لسيدات كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة يحيى يوسف المدير الفني، الفوز على نادي الشمس بنتيجة 30/27، في إطار منافسات الجولة الثانية من الدورة المجمعة الأولى بدوري عمومي سيدات.


وانطلقت المباراة في الثانية من ظهر اليوم على صالة الدكتور حسن مصطفى، بدون حضور الجمهور.


تفاصيل المباراة
وانتهت أحداث الشوط الأول بتقدم سيدات الشمس بنتيجة 13/12؛ لتعود سيدات الأهلي للنتيجة وتحسم الشوط الثاني والمباراة بنتيجة 30/27.

وضمن لقاءات نفس الجولة، حقق فريق سبورتنج الفوز على نظيره الزمالك بنتيجة 31-24.

وتلتقى سيدات الأهلي غداً فريق سبورتنج في ختام جولات الدورة المجمعة الأولى، فيما تواجه سيدات الشمس فريق الزمالك في نفس الجولة.

كان الأهلي قد حقق الفوز في الجولة الأولى على الزمالك، فيما حسم الشمس نتيجة مباراته أمام سبورتنج.

جدول ترتيب الدوري

بهذه النتيجة يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري بـ6 نقاط، ويحل الشمس في المركز الثاني بـ4 نقاط، وسبورتنج في المركز الثالث بـ4 نقاط، وفي المركز الرابع جاء نادي الزمالك برصيد نقطتين.

ومن جهة أخرى، قرر مسئولو الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، تشكيل لجنة محايدة تتولى مهمة الإشراف على انتخابات الاتحاد المصري المقرر إقامتها عقب انتهاء أولمبياد طوكيو 2021.

قرار الاتحاد الدولي يعني أن اللجنة المؤقتة الحالية التي يترأسها الدكتور محمد الأمين لن تقوم بالإشراف أو الدعوة للعملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة المؤقتة الحالية بإعداد لائحة النظام الأساسي للاتحاد وإرسالها إلى الاتحاد الدولي، ثم دعوة الجمعية العمومية لإقرارها والموافقة عليها، قبل نشرها في الجريدة الرسمية.

وقرر مسئولو الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لحين إجراء الانتخابات، عقب انتهاء أولمبياد طوكيو 2021.

تشكيل اللجنة

وجاء تشكيل اللجنة كالتالي:

محمد الأمين – رئيس
نبيل خشبة – أمين صندوق
عاصم السعدني – عضو
أيمن صلاح – عضو
مؤمن صفا – عضو
عبده عبد الوهاب – عضو
محمود العدل – عضو
عمرو فتحي – عضو

عاصم السعدني متحدثا باسم الاتحاد

وفي سياق متصل، قرر مسئولو اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد كرة اليد، تعيين عاصم السعدني عضو اللجنة، متحدثا رسميا باسم الاتحاد.

جاء قرار اللجنة بهدف تنظيم التصريحات الصادرة عن أعضاء اللجنة المؤقتة، والسيطرة على الأداء الإعلامي للاتحاد.

اجتماع مع مدرب المنتخب

ويعقد مسئولو اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، اجتماعا مع الإسباني روبيرتو جارسيا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، بمقر الاتحاد في مدينة 6 أكتوبر.

ومن المقرر أن يتضمن الاجتماع مناقشة برنامج إعداد المنتخب استعدادا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، والمنتظر إقامتها الصيف المقبل في العاصمة اليابانية.

ملامح برنامج الإعداد 

ويتضمن برنامج إعداد المنتخب عدد من المعسكرات الداخلية والخارجية وأيضا المشاركة في بطولات دولية ودية.

وعلمت "فيتو"، أن اللجنة المؤقتة طلبت الاجتماع مع المدير الفني، تمهيدا لوضع برنامج الإعداد وإرساله للجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة.
Advertisements
الجريدة الرسمية