رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

فليك يفوز بجائزة جديدة بعد تتويجه في جلوب سوكر كأفضل مدرب بالعالم

فليك
فليك
أحرز هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني جائزة جديدة بعد ساعات من تتويجه بجائزة جلوب سوكر، لأفضل مدرب في العالم لعام 2020.

وذكر الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ، أن فليك فاز بجائزة شخصية العام المقدمة من صحيفة "كيكر" الألمانية، تتويجًا لمجهوداته مع الفريق البافاري خلال العام الحالي.

وقاد فليك فريقه بايرن ميونخ لتقديم أداء استثنائي في عام 2020، وتمكن من حصد 5 ألقاب خلال العام (الدوري الألماني، كأس ألمانيا، كأس السوبر الألماني، دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي).

وذكر موقع بايرن ميونخ أن فليك هو ثامن من يفوز بجائزة شخصية العام من النادي البافاري بعد إريك ريبيك (1992)، توماس هيلمر (1996)، لوثار ماتيوس (1999)، أوليفر كان (2001)، مايكل بالاك (2002)، فرانك ريبيري (2008، 2013) وباستيان شفاينشتايجر (2010).

وأكد أوليفر مينتزلاف الرئيس التنفيذي لنادي لايبزيج الألماني، إن النادي يتوقع خسائر في الدخل بقيمة نحو 30 مليون يورو (5ر36 مليون دولار) بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، وهو ما يفوق بكثير الخسائر التي كانت متوقعة في البداية.

وكان لايبزيج يتوقع في البداية أن تتراجع عائداته بقيمة 20 مليون يورو.

وأوضح مينتزلاف في مقابلة لبوابة "شبورت بوتسر" نشرت اليوم الإثنين، أن النادي لا يواجه خطرا وشيكا نظرا لأن المباريات التي يواصل الفريق خوضها تأتي بعائدات أخرى.

وتابع مينتزلاف: "سنفتقد 30 مليون يورو من الدخل، لكننا نجحنا في تفادي إنهاء عمل أي فرد لدينا".

وأضاف: "طالما أن الكرة تلعب، وتصلنا عائدات البث التليفزيوني، ستستمر الأمور، وذلك رغم الخلفية القاتمة المتمثلة في خلو الاستادات من جماهيرنا، وهو ما يشكل عبئا كبيرا علينا على المدى الطويل".

وأعلن نادي شالكه الألماني رسميًا تعاقده مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق لفريق الزمالك، من أجل تولي القيادة الفنية للنادي الألماني.

وقال شالكه فى بيان عبر موقع الرسمي، أنه تم تعيين كريستيان جروس مدربًا جديدًا للفريق الأول، بعدما وقع عقدا حتى نهاية الموسم".

يعاون جروس في تدريب شالكة من المدربين الحاليين أونور سينيل ونالدو وماتياس كروتزر ومدرب حراس المرمى سيمون هينزلر.

Advertisements
الجريدة الرسمية