رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فلاش باك.. محمد صلاح يناشد مسئولي المقاولون للموافقة على احترافه | فيديو

محمد صلاح
محمد صلاح
يحتفل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني غدا الثلاثاء، بعيد ميلاده الـ29.



محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ29 

ويحتفل الدولي المصري بعيد ميلاده الـ29، حيث ولد يوم 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية.

وتنشر «فيتو» تصريحات سابقة للاعب الدولي قبل احترافه يناشد خلالها مسئولي المقاولون العرب، بالموافقة على احترافه في نادي بازل السويسري بسبب المماطلة في المقاوضات وقتها.



وطالب محمد صلاح في تصريحات تلفزيونية مع كريم حسن شحاتة على قناة النهار، مسئولي المقاولون بالموافقة على احترافه بعد رفض العرض المبدئي قائلا: «نفسي أحترف خاصة في ظل اقتناع مدرب بازل بإمكانياتي».


وأكد أن مسئولي بازل متمسكون بضمه وتحدثوا معه وأبلغوه بأنهم حجزوا له القميص رقم 22 وسيواصلون المفاوضات مع المقاولون لحسم الصفقة.


بدايته الكروية

محمد صلاح من مواليد 15 يونيو 1992 بمدينة بسيون محافظة الغربية، بدأ حياته الكروية ناشئًا في صفوف المقاولون العرب، حتى سجل أول ظهور له بالدوري الممتاز في 3 مايو 2010 أمام المنصورة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يسجل أول أهدافه مع ذئاب الجبل في مرمى الأهلي في 25 ديسمبر 2010 بالمباراة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


الاحتراف الأوروبي

في عام 2012، نجح محمد صلاح في تقديم مستوى قوي في لقاء ودي جمع منتخب مصر الأوليمبي بفريق بازل السويسري، حيث سجل صلاح هدفين ليخطف أنظار الجميع، ويتعاقد معه النادي السويسري مقابل 2 مليون يورو، وفي أول مباراة رسمية لصلاح مع بازل في الأسبوع الثاني من الدوري السويسري 2012 - 2013 أمام لوزان.


تشيلسي النقلة الكبرى

انتقل الفرعون المصري بعدها إلى نادي «تشيلسي» الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها 19 مليون يورو، بعد مفاوضات كثيرة بين عدة عروض من أندية مختلفة، كان أكثرها جدية أندية «تشيلسي وليفربول»، ولم تكن أوضاع «صلاح» في النادي اللندني مرضية، فقد لازم دكة البدلاء لفترات طويلة لم يعتدها في مسيرته، لذا كان قراره بالرحيل في إعارة لمدة 6 أشهر لنادي فيورنتينا الإيطالي في فبراير 2015.


مشواره مع روما

وانتقل صلاح مع بداية موسم 2015 / 2016 إلى نادي العاصمة الإيطالية روما، ونجح خلال الموسم الأول في أن يكون النجم الأول للفريق بتسجيله 16 هدفًا في كل البطولة، وقيادة الفريق للحصول على المركز الثالث، والمشاركة في دوري أبطال أوروبا، والوصول إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا وفي الموسم قبل الماضي تمكن من تسجيل 15 هدفا وصناعة 11 هدفا، وقاد روما للحصول على المركز الثاني بالدوري الإيطالي.


مشوار تاريخي مع ليفربول

تمكن الفرعون المصري من أن يكون النجم الأول لليفربول في أول موسم له مع الفريق حيث سجل 44 هدفا ونجح في أن يقود الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ 10 سنوات، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز وأحسن لاعب في النادي وهداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفا، وأصبح صلاح من المرشحين بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 كما واصل تألقه في الموسم التالي بحصد لقب الهداف وقيادة فريقه للتويج بالدوري الغنجليزين وفي آخر موسم حل ثانيا في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.


إصابة الكتف

أثار الفرعون قلق الجماهير المصرية بعد إصابته في الكتف خلال مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا خاصة وأنها تأتي قبل نهائيات كأس العالم ولكن تعافي اللاعب بشكل سريع وبات قريبا من المشاركة مع المنتخب في كأس العالم بعدما قاد الفراعنة للنهائيات بعد غياب دام 28 عاما كونه هداف الفراعنة في التصفيات برصيد 5 أهداف.
Advertisements
الجريدة الرسمية