Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فرص ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد

رياضة ليفربول ضد مانشستر يونايتد
ليفربول ضد مانشستر يونايتد

محمود درويش

حقق ليفربول فوزا كبيرا علي مانشستر يونايتد 4-2، أمس الخميس، في المباراة المؤجلة من المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي لينعش آماله في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.


ترتيب ليفربول في الدوري الإنجليزي
ورفع ليفربول رصيده إلى 60 نقطة من 35 مباراة في المركز الخامس، خلف تشيلسي صاحب الرابع برصيد 64 نقطة من 36 مباراة، وليستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 66 نقطة من 36 مباراة.

فرصة مميزة لليفربول
ويلتقي تشيلسي مع ليستر سيتي في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة في لندن،وتعد أي نتيجة في مصلحة ليفربول في الدخول للمربع الذهبي والتأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحسم مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 80 نقطة ومانشستر يونايتد الوصيف برصيد 70 نقطة، لدوري أبطال أوروبا وتنحصر المنافسة على البطاقتين المتبقيتين بين ليستر سيتي وتشيلسي وليفربول ووستهام يونايتد.

مباريات ليفربول المقبلة في الدوري الإنجليزي
ويتبقي لنادي ليفربول ثلاث مواجهات  أمام ويست برومبيتش، وبيرنلي، وكريستال بالاس.

مباريات تشيلسي وليستر سيتي المقبلة
ويتبقى لتشيلسي مباراتين أمام أستون فيلا وليستر سيتي، بينما يتبقي لفريق ليستر سيتي مواجهتين ضد تشيلسي وتوتنهام.

سيناريوهات تأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا
وتعد فرصة ليفربول للتأهل لدوري أبطال أوروبا قائمة رغم فارق النقاط مع تشيلسي وليستر سيتي صاحبي المركزين الثالث والرابع بالبريميرليج.

فوز الريدز في مبارياته الثلاث المتبقية بأكبر عدد ممكن من الأهداف، دون انتظار نتائج منافسيه  حيث أن فوز ليفربول بمبارياته الثلاث المتبقية، سيرفع رصيده إلى 69 نقطة، ليضمن بنسبة كبيرة تأهله لدوري أبطال أوروبا.

ولن ينجح فريق من بين تشيلسي وليستر تجاوز الـ 69 من النقاط، حيث من المنتظر أن يلتقي اتشيلسي وليستر في الجولة الـ37 من المسابقة، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب "ستامفورد بريدج".

وفي حالة حصد تشيلسي  6 نقاط من مباراتيه المقبلتين، وليستر سيتي على 3 نقاط، فإن المركز الرابع سيكون على الأرجح لليفربول بفارق الأهداف عن فريق ليستر سيتي، أما في حال تعثر تشيلسي في إحدى مباراتيه بالخسارة أو بالتعادل، سيعطي الفرصة لليستر سيتي لمرافقة ليفربول لدوري الأبطال.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements