رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرناطة يتأهل على حساب مولده النرويجي لربع نهائي الدوري الأوروبي

غرناطة
غرناطة
صعد فريق غرناطة الإسباني، مساء اليوم الخميس، لربع نهائي الدوري الأوروبي، رغم خسارته على يد مولده النرويجي (2-1) في إياب ثمن النهائي، حيث كان غرناطة قد فاز ذهابا بثنائية نظيفة.


أهداف المباراة

وتقدم خيسوس فاييخو بهدف بالخطأ في مرمى غرناطة (29)، قبل أن ينجح المهاجم المخضرم روبرتو سولدادو في إدراك التعادل (72) للفريق الإسباني على ملعب بوشكاش أرينا من رأسية.

ومن ركلة جزاء عاد مولده للتقدم بهدف ثان في الدقيقة الأخيرة، سجلها إيريك هيستاد، لكنه لم يكن كافيا لقلب الطاولة على الإسبان.

نتيجة الذهاب

وكان غرناطة قد فاز ذهابا في ملعب لوس كارمينيس بهدفين نظيفين، ليواصل صناعة التاريخ، خلال مشاركته الأوروبية الثانية.

تأهل أرسنال

وصعد فريق أرسنال إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم خسارته أمام ضيفه أولمبياكوس 0-1، مساء اليوم الخميس، في إياب الدور ثمن لنهائي.

هدف اللقاء

وسجل الدولي المغربي يوسف العربي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 64.

الصعود رغم الهزيمة

ورغم الهزيمة، بلغ أرسنال دور الثمانية، بعدما أنهى مباراة الذهاب من المواجهة بنتيجة 3-1.

تشكيل أرسنال

واعتمد أرسنال على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف جابرييل ماجالهاييس إلى جانب دافيد لويز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين هكتور بيليرين وكيراني تيرني، ووقف في منتصف الملعب كل من محمد النني وجرانيت تشاكا، وتحرك الثلاثي نيكولاس بيبي وداني سيبايوس وإميل سميث رو، خلف المهاجم الصريح بيير إيميريك أوباميانج.

تشكيل أولمبياكوس

وفي الناحية المقابلة، لجأ أولمبياكوس إلى طريقة اللعب 3-4-3، حيث تكون الخط الخلفي من سوكراتيس باباستاثوبولوس وأوسينو با وجوزيه هوليباس، وتواجد على الطرفين كل من ثاناسيس أندروتسوس وأوليج ريبكويك، وتمركز في وسط الملعب كل من يان مفيلا ومحمد كامارا، فيما نشط بالخط الأمامي كل من حيورجوس ماسوراس ويوسف العربي وكونستانتينوس فورتونيس.
Advertisements
الجريدة الرسمية