رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عيد مرازيق مديرا فنيا للسكة الحديد خلفا لجمعة مشهور بالقسم الثاني

عيد مرازيق
عيد مرازيق
اتفق مجلس إدارة نادي السكة الحديد بقيادة الدكتور محمد عيد ، مع عيد مرازيق المدير الفني السابق لفريق البنك الأهلي، لتولي قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في دوري القسم الثاني خلفا لجمعة مشهور .


وقرر المجلس الإبقاء على محمد جمال مديرا للكرة.

ويعد عيد مرازيق من المدربين الذين لهم بصمات مميزة في دوري القسم الثاني بعد نجاحه في قيادة البنك الأهلي للتأهل للدوري الممتاز للمرة الأولي في تاريخ النادي للأضواء والشهرة.

وكان الجهاز الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي السكة الحديد بقيادة جمعة مشهور أعلن استقالته من تدريب الفريق بدوري القسم الثاني عقب الخسارة اليوم أمام جمهورية شبين بهدف نظيف في الجولة السابعة.

وتقدم الجهاز الفني والإداري والطبي بالكامل باستقالته عقب انتهاء الجولة السابعة بالمسابقة .


وكان جمعة مشهور قاد فريق السكة الحديد للعودة من جديد للمشاركة في دوري القسم الثاني عقب احتلال الفريق قمة مجموعة القاهرة بالقسم الثالث الموسم الماضي.

أسفرت نتائج مباريات الجولة السابعة لمجموعة القاهرة والقناة في دوري القسم الثاني لكرة القدم بمشاركة 16 فريقا والتي أقيمت اليوم السبت عن التالي ..

فوز بتروجت علي زد 2-0

الداخلية علي الترسانة 1-0

جمهورية شبين علي السكة الحديد 1-0

سرس الليان علي النجوم 1-0

بورتو علي النصر 1-0

وتعادل القناة مع طنطا 0-0

وتعادل منتخب السويس مع المريخ 0-0

وتختتم الجولة غد بمواجهة كوكاكولا والزرقا.

وشهدت مجموعة القاهرة والقناة عدة تغييرات الفترة الماضية في الأجهزة الفنية كالتالي :

تولي محمد صلاح المدير الفني السابق للزمالك والنجوم والترسانة، فريق القناة بعد رحيل تامر مصطفى عن الفريق عقب الخسارة من النصر 2-1 في الجولة السادسة التي أقيمت الاثنين الماضي.

كما تولي تامر مصطفى المدير الفني السابق للقناة في أقل من 24 ساعة تدريب كوكاكولا، خلفا لمحمد عبدالله الذي تقدم باستقالته بعد الخسارة أمام جمهورية شبين 2-1 في نفس الجولة.

وقرر نادي بتروجت تصعيد ياسر رجب كمدير فني للفريق الأول خلفا لعلاء عبدالعال بعد نتائج الفريق البترولي الأخيرة بالمسابقة وتعادله في الجولة السادسة مع منتخب السويس سلبيا.

وكان ياسر رضوان نجم الأهلي السابق تولي قيادة جمهورية شبين، قبل الجولة السادسة ومواجهة كوكاكولا خلفا لأبوالعنين شحاتة الذى تقدم باستقالته بعد التعادل في مباراة والخسارة في 4 لقاءات.


كما تولي أمير عزمي مجاهد القيادة الفنية لفريق نجوم المستقبل منتصف الشهر الماضي خلفا للمدرب الأجنبي الذي تواجد بعد الفريق بداية هذا الموسم بسبب تراجع النتائج.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربعة فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.


وفي حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.



Advertisements
الجريدة الرسمية