رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمرو أديب بعد خسارة الإنتاج: الأهلي واخد 90% من حظ البشرية

عمرو أديب
عمرو أديب
علق الإعلامي عمرو أديب، علي فوز النادي الأهلي علي الإنتاج الحربي بنتيجة 3 /2 في الوقت بدل الضائع .


عودة الدوري
وقال "أديب" خلال برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة "mbc مصر":"الأهلي مشكورا كسب الإنتاج في الـ +90 وهذا ليس غريبا، ولما الانتاج كان كسبان جالي شيطان وقاللى الدوري راح من الأهلي انما احنا عارفين حظ الأهلي".

حظ النادي الأهلي
وتابع:"لو الحظ العالم كله متوزع علي البشرية الأهلي واخد فيه 90%، ولكنى متضايف بشدة من تصريحات مسئولين النادي الأهلي عن فكرة المظلومية".


مظلومة اللأهلي وحق الزمالك
وأضاف:"هو ليه المسئولين في الأهلي بيكلمونا إن الأهلي مظلوم يا جدعان انتوا عمركم سمعتوا إن الأهلي بيتظلم رسمي شعبي حظي امال الزمالك يبقي، لو الأهلي مظلوم امال الزمالك يبقي ايه، أيد خفية ايه انت بقالك 10 سنين بتاخد الدوري علولة، وملاحظ حاجة غريبة جدا من يومين بتفرج علي التليفزيون علي استوديو تحليلي لماتش الأهلي ولاحظت فيه 4 معلقين قاعدين والمذيع ولكهم قاعين يشوفوا حل للأهلي وانه ازاي يكسب، وبسأل ده تحليل ولا مظاهرة حب، وناقص يكلموا موسيماني ويعرفوه ازاي يكسب، هو الدوري معمول علشان الأهلي ياخده ولو كده نقعد في البيت وكل سنة ننده الكابتن الخطيب ونديله الدرع، ولو الكل قعد بيخطط الأهلي ياخد الدوري يبقي الكورة ميبقاش ليها طعم، ايه المشكلة إن الأهلي يتغلب، خفوا شوية من التعصب عازين الناس تشعر بالعدالة".

دستور الأهلي
وأكمل:"هو مكتوب في الدستور المادة الـ 4 إن الأهلي ياخد الدوري
الأهلي ادارته مستقرة وعندهم فلوس قد كده في الخزنة وبيشتروا لاعب في الدوري الإنجليزي ويقولك احنا مظلومين امال الزمالك يعمل ايه 
عايزين الحيدة والهدوء في الماتشات الجاية ومعنديش مشكلة إن الأهلي ياخد الدوري مرتين السنة دي ".


وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ريمونتادا مثيرة، وخطف فوزا مهما على نظيره الإنتاج الحربي بنتيجة 3 / 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب ‏السلام، والمؤجلة من الجولة 24 في بطولة الدوري الممتاز.



وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الأهلي بهدف نظيف أحرزه علي معلول من ركلة جزاء بالدقيقة 38 احتسبها الحكم محمد معروف بعد تدخل عنيف من أحمد يحيى حارس الفريق العسكري على مروان محسن، ليسددها معلول بنجاح.



فيما أحرز محمد طارق أبو العز لاعب الإنتاج الحربي، الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 53 بعد اختراق من الجبهة اليسرى ليفشل محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي في التغطية ويراوغ أليو ديانج ليسددها بعدها قوية في شباك علي لطفي.



وفي الدقيقة 64، أحرز مصطفى البدري لاعب الإنتاج الحربي، الهدف الثاني لفريقه من انفراد تام بعد تمريرة بينية رائعة ليسددها أرضية في شباك علي لطفي.



وفي الدقيقة 85، أحرز حسين الشحات هدف التعادل الثاني للأهلي بعد اختراق من الجبهة اليمنى وتمريرة بينية رائعة، لينفرد ويسددها أرضية قوية في الشباك.



وفي الدقيقة 93، خطف والتر بواليا هدف الفوز من رأسية متقنة بعد عرضية رائعة من الجبهة اليسرى.


ضغط أهلاوي مبكر
بدأ الأهلي المباراة بضغط مكثف من أجل إحراز هدف مبكر وكانت أولى الهجمات من الجبهة اليمنى بعد تبادل الكرات بين محمد مجدي أفشة ومحمد هاني، الذي أرسل كرة عرضية أخرجها دفاع الفريق العسكري.



وفي الدقيقة 7، سدد أليو ديانج كرة قوية على مرمى الإنتاج الحربيمرت بجوار القائم الأيسر.


وفي الدقيقة 18، أهدر محمود كهربا فرصة هدف مؤكد بعد عرضية متقنة من عمرو السولية أطاح بها كهربا أعلى المرمى.



شهد الشوط الأول تعرض 3 لاعبين من الفريقين لإصابات بالرأس كان أولهم مروان محسن بعد التحام مع مدافع الإنتاج، قبل أن يتعرض ثنائي الفريق العسكري محمد الشبيني ومعاذ الحناوي للإصابة أيضا بعد اصطدامها ليضطر الجهاز الفني لاستبدال الأخير.



تشكيل الأهلي

يلعب الأهلي المباراة بتشكيل كالتالي:‏

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: أيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدى أفشة وجونيور أجايي ومحمود كهربا.

خط الهجوم: مروان محسن.
 

ويجلس على دكة البدلاء: محمود وحيد ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد ‏شريف وحسين الشحات وسعد سمير ووالتر بواليا ومصطفى شوبير.



فيما أعلن أحمد كشري، المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي، تشكيل فريقه والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد يحيى

خط الدفاع: علاء سلامة، معاذ الحناوي، محمد الشبيني، محمد طارق ابو العز

خط الوسط: محمد سوستة، إبراهيم عبد الخالق، غنام محمد، إسلام جابر.

خط الهجوم: مصطفى البدري وممادوا انياس.



بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 55 نقطة من 25 مباراة، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري خلف الزمالك المتصدر بـ61 نقطة من 27 مباراة، فيما يتذيل الإنتاج الحربي الدوري برصيد 19 نقطة.  


Advertisements
الجريدة الرسمية