رئيس التحرير
عصام كامل

عمرو أديب: الأهلي في المونديال كان عظيمًا.. والشناوى الأفضل | فيديو

فيتو
أشاد الإعلامي عمرو أديب بالمستوى الرائع الذي قدمه محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2021 ومساهمته القوية في تحقيق الميدالية البرونزية.


وتابع عمرو أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الشناوي شال إخواته واللاعيبة والناس، الولد قيادة وماهر مهارة غير طبيعية، ولاعب بالميراس في ركلة الجزاء الأولى قعد يتحنجله زي أبو فصادة كده وراح يمين وشمال وفرمل في الأول والشناوي جبل تلج ولا يهتز ولا يجرى له أي حاجة، وبصراحة أعصاب غير طبيعية وتركيز غير عادي، والشناوي كان يستحق رجل البطولة".



وأكمل: "النادي الأهلي ومحمد الشناوي قدما أداء عظيم في كأس العالم للأندية، إلى جانب أيمن أشرف ومحمد هاني وبدر بانون، ولولا الجمهور المصري لما نجحت بطولة العالم للأندية والدليل إشادة رئيس الفيفا بجمهور الأهلي لأنه أعطى طعم للبطولة".

واستطرد: "سعيد بما قدمه النادي الأهلي في كأس العالم للأندية، ومصافحة محمد الشناوي ونوير تؤكد أن الأهلي دخل العالمية وشيء يشرف وهذه ميزة البطولات العالمية، اللاعبون لهم الحق في أن يفرحوا ويرقصوا بالإنجاز الذي حققوه".

وفاز الأهلي على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي جمعت الفريقين على إستاد المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة.

واستهل الفريق مشواره في البطولة بالفوز على فريق الدحيل القطري بهدف نظيف سجله حسين الشحات، ثم خسر أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي.

كما نجح النادي الأهلي في إنهاء عقدة الأندية البرازيلية في كأس العالم للأندية التي ظلت تطارد الأحمر في بطولات مونديال الأندية.

وفاز الأهلي على بالميراس البرازيلي، مساء أمس الأول الخميس، بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

ولعب الأهلي مرتين مع الأندية البرازيلية، أولها أمام إنترناسيونال في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2006، وفاز الفريق البرازيلي 2-1.

كما واجه الأهلي كورنثيانز، في نصف نهائي مونديال 2012، وخسر بهدف نظيف.

وتوج فريق بايرن ميونخ الألماني ببطولة كأس العالم للأندية، بعد تغلبه في المباراة النهائية على تيجريس أونال المكسيكي بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية.

وأحرز هدف المباراة الوحيد بنيامين بافارد في الدقيقة 60 من اللقاء.
الجريدة الرسمية