رئيس التحرير
عصام كامل

عماد عبد العزيز: الزمالك سيتخذ خطوات قانونية لحفظ حقه بعد أزمة قمة السلة

اللواء عماد عبد العزيز
اللواء عماد عبد العزيز
أعلن اللواء المستشار عماد عبد العزيز حلمي، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أنه يطالب اتحاد كرة السلة القيام بدوره، واتخاذ القرار الذي يضمن حقوق نادي الزمالك عقب أحداث مباراة السلة أمام الأهلي مساء أمس بصالة نادي الزمالك، والتي انتهت بقرار مراقب المباراة بإلغاء اللقاء.


وأضاف رئيس اللجنة أنه كان موجودًا بالصالة المغطاة بالنادي مساء أمس وشاهد كل الأحداث حيث شدد من البداية على تنفيذ كل الضوابط المنظمة للمباراة والتزم النادي وكل مسئولية على تنفيذ مطالب طاقم التحكيم والمراقب بإخراج الأعداد الزائدة من الجماهير بالمدرجات والتي تفهمت الأمر لصالح ناديها وخرجت على الفور وهو الموقف الذي يشكرها عليه.

وشدد اللواء عماد عبد العزيز على أن تواجد عدد من نجوم كرة القدم داخل الصالة لمؤازرة فريقهم لم يكن يستدعي اختلاق هذه الأزمة خاصة أن عدد ضيوف النادي الأهلي الذين حضروا لصالة الزمالك كان أكبر من المؤازرين لفريق الزمالك، وهو الأمر الذي جعل مسئولي نادي الزمالك يستغربون من موقف النادي الأهلي ومن ثم موقف ممثلي اتحاد اللعبة في المباراة.

وطالب اللواء عماد عبد العزيز باسم اللجنة التي تدير نادي الزمالك من مسئولي اتحاد اللعبة بعدم اتخاذ أي قرارات من شأنها إثارة التعصب بين الجماهير من خلال حفظ حقوق نادي الزمالك في هذه المباراة، مؤكدا أن اللجنة ستتخذ كل الخطوات القانونية التي تحفظ للزمالك حقوقه خاصة أن النادي التزم بكل الضوابط التي نظمها اتحاد اللعبة من أجل إقامة المباراة في موعدها.

تجاوزات الجماهير


وجاء قرار اتحاد كرة السلة بمنع الجماهير من حضور المباريات، بعد قيام جماهير نادي الزمالك بالتعدي على لاعبي سموحة، خلال مباراة الفريقين التي أقيمت على صالة الزمالك مؤخرا.

قرار الاتحاد


ومن المنتظر أن يصدر اتحاد كرة السلة قرارًا باحتساب النتيجة لصالح النادي الأهلي، وذلك تماشيًا مع قرار منع الجماهير من حضور المباريات، والذي تضمن أن الفريق صاحب الأرض يتحمل مسئولية حضور جماهيره للمباريات.

كواليس المباراة


وعلمت "فيتو"، أن لاعبي النادي الأهلي رفضوا حضور لاعبين من فريق كرة القدم وكرة اليد بنادي الزهور في المدرجات، وهو ما أثار غضب مسئولي النادي الأبيض.

وقام مسئولو نادي الزمالك بإخلاء المدرجات من الجماهير باستثناء لاعبي القدم واليد، وهو ما رفضه فريق الأهلي والذي طالب بضرورة خروج الجميع من الملعب حتى تنطلق المباراة.

وطبقًا لقرار اتحاد كرة السلة، فإن موقف النادي الأهلي سليم وقرار مراقب المباراة بإلغاء اللقاء جاء تماشيا مع قرار المجلس، ومن المتوقع أن يتم احتساب النتيجة لصالح الأهلي.

ومن المنتظر أن يعقد مسؤولي اتحاد كرة السلة اجتماعا هاما خلال الساعات المقبلة، لحسم القرار النهائي بشأن المباراة.

وكانت منافسات اليوم أيضًا شهدت فوز الجزيرة على نظيره سموحة السكندري بنتيجة (66-59).

ترتيب الزمالك


ويحتل الزمالك حاليا المركز الثاني في ترتيب دوري السوبر بـ18 نقطة، حصل عليهم من الفوز في 8 مباريات والخسارة في مباراتين أمام الأهلي والاتحاد السكندري.

ترتيب الأهلي


أما الأهلي فيحتل المركز الخامس بـ 15 نقطة حصل عليهم من الفوز في 5 مباريات والخسارة 5 مواجهات، أمام سموحة وسبورتنج وطلائع الجيش والجزيرة والاتحاد السكندري.
الجريدة الرسمية