رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علي محمد علي يوجه نصيحة للاعبي الأهلي قبل مباراة بايرن ميونخ

المعلق الرياضي علي
المعلق الرياضي علي محمد علي
وجه المعلق الرياضي علي محمد علي، نصيحة للاعبي النادي الأهلي قبل خوض مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام بايرن ميونخ.


وقال علي محمد علي الذي تقرر أن يعلق على مباراة الأهلي وبايرن ميونخ على قناة "بي ان سبورت" في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "يجب على لاعبي النادي الأهلي أن يقدموا أداء يليق بتاريخ وعراقة القلعة الحمراء وتشريف الكرة المصرية والعربية وكتابة التاريخ".




وأضاف: "مباراة  كبيرة بين بايرن ميونخ الأقوى في العالم والأهلي بطل أفريقيا، وبطولة كأس العالم للأندية 2021 تزداد بريق ولمعان بحضور الأهلي بشعبيته وبطولاته".

ولفت إلى أن البداية الحقيقية للمونديال تبدأ بمباراة الأهلي وبايرن ميونخ، مؤكدا أن لقاء البافاري من أجل الشهرة وكتابة التاريخ.

وتابع: "مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في حد ذاتها بطولة ونتمنى أن تكون مباراة تليق بعراقة الفريقين".

وتصدر هاشتاج #تريكة موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وذلك بعد إعلان نجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة مساندة النادي الأهلي من مدرجات الثالثة شمال، في المباراة التي تجمع الفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني في دور نصف نهائي كأس العالم للأندية في قطر.


وتفاعل عدد كبير من رواد تويتر مع الهاشتاج مشيدين بالقرار الذي اتخذه أبو تريكة بمشاهدة المباراة بجوار المشجعين داخل مدرجات الثالثة شمال.

وعلق أحد رواد تويتر على الهاشتاج قائلًا: "تخيل تبقي قاعد عادي في المدرج بتشجع فريقك في المونديال وبتلتفت كدا تلاقي تريكة قاعد جنبك كمان! ده أنت تبقى أخدت نص الحظوظ اللي في الدنيا والله العظيم".

وكتب آخر: "تريكة ده هيفضل أعظم لاعب الواحد مشافش زيه"، بينما قال آخر: "جوا القلب يا تريكة والله.. سلاما على من اتخذ الأهلي له وطنا".

مشاهدة المباراة من "الثالثة شمال"
وقرر محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق، حضور مباراة القلعة الحمراء مع بايرن ميونخ الألماني في دور نصف النهائي لكأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر.

وأكد أبو تريكة، في مقطع فيديو صورته معه وسائل إعلام قطرية، أنه سيتواجد في مدرجات الثالثة شمال وسط الجماهير لمتابعة ومؤازرة الفريق في المباراة القادمة.

مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ
ومن المقرر أن يلتقي بايرن ميونخ مع الأهلي، الإثنين المقبل، في نصف نهائي مونديال الأندية في تمام الساعة الثامنة مساء.

وشهدت قائمة بايرن ميونخ غياب ثنائي الوسط ليون جوريتسكا وخافي هيرنانديز بسبب إصابتهما بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وجاءت قائمة بايرن ميونيخ كالتالي:
حراسة المرمى: مانويل نوير - رون توربين هوفمان - شنيلر.

خط الدفاع: ألفونسو ديفيز - بنيامين بافارد - جيروم بواتينج - لوكاس هيرنانديز - ديفيد ألبا - نيكلاس سولي - بونا سار.

خط الوسط: جوشوا كيميتش - مارك روكا - كورينتين توليسو - كينجسيلي كومان - تياجو دانتاس.

خط الهجوم: جمال موسيالا - ليروي سانيه - دوجلاس كوستا - سيرج جنابري - إيريك ماكسيم تشوبو موتينج - روبرت ليفاندوفسكي - توماس مولر.

وكان الأهلي صعد لدور الأربعة عقب الفوز على منظم البطولة فريق الدحيل القطري بهدف دون رد جاء عن طريق حسين الشحات.

الجدير بالذكر، أن بايرن ميونخ استطاع قبل التوجه لقطر الفوز على هيرتا برلين بهدف دون رد ضمن حسابات الأسبوع الـ20 من مسابقة الدوري الألماني.

أهمية مباراة بايرن ميونيخ المرتقبة
على جانب آخر أكد والتر بواليا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أهمية مباراة بايرن ميونيخ المرتقبة بعد غدٍ في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وأضاف: «نخوض مباراة البايرن دون ضغوط، وسنلعب من أجل المتعة».

وأوضح: «ليس لدينا ما نخسره أمام بطل أوروبا، فقد حققنا خطوة مهمة بالفوز في المباراة الأولى، والتأهل إلى الدور قبل النهائي».

وقال بواليا: «مباراة بايرن ميونيخ ستكون مواجهة لتقديم كل ما لدينا، خاصة أننا نواجه بطل دوري أبطال أوروبا في نسخته الأخيرة، وناديا يضم بين صفوفه الأبرز في الكرة العالمية».

وأضاف: «سعيد جدا بدعم جماهير الأهلي منذ انتقالي إلى صفوف الفريق، ولا أحتاج سوى لتسجيل هدف واحد فقط؛ من أجل بدء مسيرتي التهديفية مع الفريق».

وأوضح: «أقدر دعم ومساندة جماهير الأهلي جيدا، وأعدهم أنه بمجرد تسجيل هدفي الأول ستجدون الأمور تسير على النحو المطلوب».
Advertisements
الجريدة الرسمية