رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علي جبر يعوض غياب أحمد حجازي أمام جزر القمر

علي جبر
علي جبر

استقر حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، على الدفع باللاعب علي جبر مدافع بيراميدز، ضمن التشكيلة الأساسية للفراعنة في مواجهة جزر القمر، ليحل بديلا عن أحمد حجازي، الذي غادر معسكر الفراعنة عائداً إلى السعودية للانضمام لتدريبات فريقه اتحاد جدة السعودي، بعد مشاركته أساسيا في المباراة الماضية أمام كينيا بالعاصمة نيروبي . 



حجازي يعود للسعودية

وغادر أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر واتحاد جدة، العاصمة الكينية نيروبي الجمعة الماضي عائدا إلى السعودية، بعد مشاركته في مواجهة الفراعنة أمام كينيا بالجولة الخامسة لتصفيات أمم أفريقيا.

وتعادل منتخب مصر مع نظيره الكيني بهدف لكل منهما في ملعب الأخير، وتأهل رسميا إلى كأس الأمم الأفريقية، المقررة العام المقبل في الكاميرون.

قرار الفيفا
وكان مسئولو اتحاد جدة اتفقوا مع مسئولي منتخب مصر على مشاركة حجازي في مباراة كينيا، دون خوض لقاء جزر القمر، غدا الإثنين في ختام التصفيات، خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا سمح للأندية برفض انضمام اللاعبين للمنتخب، في ظل أزمة فيروس كورونا.

موعد مباراة مصر وجزر القمر
يلتقي المنتخب الوطني الأول غدا الإثنين نظيره جزر القمر، في اللقاء الذي يجمع الفريقين في السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب استاد القاهرة الدولي، بالعاصمة الكينية نيروبي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون في يناير المقبل.

التشكيل المتوقع
واستقر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني بشكل كبير على التشكيلة التي سيبدأ بها مواجهة كينيا، والتي من المتوقع أن تضم كلا من:
حراسة مرمى: محمد الشناوي
الدفاع: محمد هاني وعلي جبر ومحمود الونش وأحمد أيمن منصور 
وسط دفاعي: محمد النني وطارق حامد
وسط هجومي: محمود تريزيجيه ومجدي أفشة ومحمد صلاح
رأس حربة: مصطفى محمد

المران الختامي
يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم بقيادة مديره الفني حسام البدري، اليوم الأحد، استعداداته لمواجهة نظيره جزر القمر، المحدد لها مساء غد الإثنين، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار، التي تستضيفها الكاميرون في يناير من العام المقبل .

ويخوض المنتخب الوطني مرانه الأخير على ملعب بترو سبورت بالتجمع الخامس، ويشتمل على تدريبات الجري الإحماء، إلى جانب بعض التدريبات الخفيفة بالكرة، إلى جانب تخصيص فقرة لتدريب اللاعبين على التسديد من وضعي الحركة والثبات . 

فتح المران للإعلام
وقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة حسام البدري، فتح مران اليوم الأحد أمام وسائل الإعلام لمتابعة المران قبل مواجهة مصر أمام جزر القمر في تصفيات كأس أفريقيا.

المران سيكون في السادسة مساء باستاد بترو سبورت بالتجمع الخامس، وسيكون مدة الحضور ١٥ دقيقة، طبقا لتعليمات الاتحاد الأفريقي.

Advertisements
الجريدة الرسمية