رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عضو اللجنة الثلاثية يكشف كواليس الخلاف مع شركة الـ Var

أحمد حسام عوض عضو
أحمد حسام عوض عضو اللجنة الثلاثية
أكد أحمد حسام عوض عضو اللجنة الثلاثية، إنه لا يوجد أي نية لإلغاء تقنية الفيديو في مصر كما يتردد.


وأضاف خلال برنامج "الماتش"، عبر شاشة "صدى البلد": "لا يوجد نية لإلغاء تقنية الفيديو وهذا الكلام عار تماما عن الصحة"


وأردف:"  اللجنة الخماسية بذلت جهدا كبيرا لتطبيق تقنية الفيديو في الدوري وكانت خطوة إيجابية لصالح الكرة المصرية".


وتابع:" فوجئنا أن شركة تقنية الفيديو تعمل بخطاب إسناد في اتحاد الكرة وليس بعقد رسمي".

وأضاف:" اجتمعنا مع مسئولي تطبيق تقنية الفيديو وعرضنا كافة ملاحظات اتحاد الكرة الذي أرسل طلباته إلى الشركة المسئولة عن تطبيق تقنية الفيديو وننتظر ردها".

واستطرد:" يوجد خلاف بين اتحاد الكرة وشركة تقنية الفيديو، الاول يطلب توريد معدات جديدة والشركة تطلب مستحقاتها أولا، واقترحنا سداد الأندية جزء من مستحقات تقنية الفيديو بشكل مؤقت لحين توفيق الأوضاع بين اتحاد الكرة والشركة".

واتم:" يوجد أشكال عديدة لتطبيق تقنية الفيديو أفضل كثيرا من تلك الموجودة بالدوري".

انتهت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم من وضع تصورها بتشكيل اللجان الفرعية للحكام لتقديمها إلى اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد في اجتماعها غدا لدراستها ثم اعتمادها.

وخضع موظفو اتحاد الكرة لمسحة للكشف عن فيروس كورونا وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية التي تتبعها اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد.

وقرر أحمد مجاهد تقسيم الموظفين إلى قسمين على أن يتولى العمل كل قسم منهم على مدار أسبوع والجزء الآخر في الأسبوع الذي يليه وذلك منعاً لتواجد عدد كبير منهم داخل مقر الجبلاية بسبب تفشي الفيروس.

وقررت اللجنة أن يكون تحليل فيروس كورونا إجراء متبع لكل موظفي الإتحاد في أول كل أسبوع.

على صعيد آخر، أخطرت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم الأندية المشاركة في مسابقة الدوري العام بأقسامه الأربعة بأنه يحق لها الدراسة والنظر في تأجيل أي مباراة في حالة طلب النادي الذي تظهر فيه أكثر من خمس إصابات بفيروس كورونا كوفيد-١٩ أو أي عدد به أكثر من حارس مرمى من المقيدين بقائمة الفريق الأول.

ومن جهة أخرى، اقترب عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، من العودة لمنصبه كرئيس للجنة الحكام، خلال الساعات القادمة، بعدما عقد جلسة مع أحمد مجاهد تم خلالها الاتفاق على تعيينه رئيسا للجنة الحكام خلال الفترة المقبلة بدلا من وجيه أحمد الذي تولى إدارة شئون اللجنة منذ استقالة جمال الغندور.

كان عبد الفتاح تولى رئاسة لجنة الحكام في عهد المجلس السابق برئاسة هاني أبو ريدة، وتواجد في إتحاد الكرة خلال الأيام الماضية، واطلع على كل الأمور الخاصة بلجنة الحكام، وعقد جلسة مع وجيه أحمد القائم بأعمال رئيس اللجنة ونائبه عزب حجاج، تمهيدا لتوليه منصب رئيس اللجنة خلال الفترة المقبلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية