رئيس التحرير
عصام كامل

عزل أسرة "محمود الشامي" للاشتباه في إصابتهم بـ"كورونا"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تعرض أفراد أسرة المهندس محمود الشامي عضو اتحاد الكرة الأسبق وعضو مجلس النواب عن بندر المحلة بمحافظة الغربية للدخول في نوبات الاشتباه بالإصابة بفيروس "كورونا" عقب الانتهاء من ماراثون انتخابات مجلس النواب 2020.


وأفادت مصادر مقربة من أفراد أسرة الشامي أن الإصابة طالت كل من "محمود عبد السميع الشامي ونجليه مصطفى وعبد السميع"، وتم عزل الجميع داخل العزل الصحي بمنزل الأسرة بالقاهرة فضلا عن توافر لهم كافة الأمصال والأدوية اللازمة لعلاجهم من أخطار كوفيد 19.

من جانبه أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه يباشر استمرار رفع حالة التأهب والاستعداد القصوى للاستقبال كافة الحالات المشتبه إصابتها بعدوى فيروس كوفيد 19 من خلال إجراؤه كافة الجولات الميدانية لمتابعة أعمال الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لكافة الحالات تزامنا مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية .

كما أعطى وكيل وزارة الصحة بالغربية تعليماته إلى مديري الطب الوقائي والعلاجي بالتنسيق الكامل مع مديري مستشفيات الحميات والصدر والعامة بأهمية توافر كافه المستلزمات الطبية والماسكات الطبية للوقاية من مخاطر تفشي فيروس كورونا حفاظاً على أرواح المواطنين .

وأشار وكيل وزارة الصحة أنه تم الدفع بفرق الترصد ومكافحة العدوى وفنيات التمريض للتوعية بأخطار تفشي فيروس اللعين وطرق علاجها داخل العزل الصحي المنزلي.

كما كلف وكيل وزارة الصحة مديري الإدارات الصحية بأهمية التأكد من سلامة العاملين داخل المؤسسات الحكومية والتزام المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من مخاطر تفشي فيروس كورونا .
الجريدة الرسمية