رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبد الله دابو يجري الكشف الطبي في يوفنتوس تمهيدا للانضمام للفريق

عبد الله دابو
عبد الله دابو
بات نادي يوفنتوس الإيطالي، قريبا جدا من إعلان تعاقده الرسمي مع لاعب نانت الفرنسي، من أجل تعزيز صفوف البيانكونيري خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ونشر موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي مقطع فيديو للحظة وصول الفرنسي عبد الله دابو، لاعب وسط فريق نانت، إلى عيادة يوفنتوس الطبية "جي ميديكال"، صباح اليوم الإثنين.

وأضاف أن دابو سيجري الفحوصات الطبية اللازمة قبل توقيعه على عقود انتقاله لفريق يوفنتوس بداية من يناير الجاري.

ولفت الموقع إلى أن دابو الذي يرتبط بعقد مع نانت حتى صيف 2022، سينضم لبطل إيطاليا على سبيل الإعارة مع خيار الشراء بنهاية الموسم.

وختم بأن دابو لن ينضم للفريق الأول مباشرة، حيث سينضم لفريق يوفنتوس تحت 23 عامًا.

أوضحت دراسة لشركة (كي.بي.إم.جي) لمراجعة الحسابات، أن ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الليجا، حقق إيرادات إجمالية بلغت 681.2 مليون يورو (832 مليون دولار) خلال موسم 2019-2020 رغم واقع تراجع الإيرادات بنسبة 8% بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم أجمع.

وإيرادات ريال مدريد بطل إسبانيا هي الأكبر بين الأندية الفائزة بالألقاب المحلية في المسابقات الأوروبية الست الكبرى.

وبلغت إيرادات بايرن ميونخ بطل ألمانيا 607.2 مليون يورو، يليه ليفربول بطل إنجلترا (557 مليون يورو) ثم باريس سان جيرمان (540.6 مليون يورو).

كما بلغت إيرادات يوفنتوس بطل إيطاليا 401.4 مليون يورو، بينما كانت إيرادات بورتو بطل البرتغال الأقل بين الأبطال الستة حيث اكتفى بتحقيق 87.3 مليون يورو.

وأكدت الدراسة معاناة كل أبطال المسابقات الكبرى في أوروبا من انخفاض في الأرباح التشغيلية بسبب الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا (كوفيد-19).

ومع إلغاء الكثير من المباريات أو إقامتها دون مشجعين منذ مارس الماضي وحتى الآن، فإن خسائر إيرادات أيام المباريات لكل أبطال المسابقات الكبرى باستثناء بورتو كانت الأكبر لهذه الأندية، وعانى ريال من خسائر تبلغ 34.9 مليون يورو.

ولم تتحقق أرباح صافية للأندية الأبطال عن موسم 2019-2020 سوى لنادي بايرن ميونخ (5.9 مليون يورو) وريال مدريد (300 ألف يورو)، عكس الحال في موسم 2018-2019 عندما تحققت الأرباح من كل الأندية الأبطال.

وعاني باريس سان جيرمان من أكبر خسارة صافية وبلغت 125.8 مليون يورو حيث كان الدوري الفرنسي هو الوحيد في المسابقات المحلية الكبرى الذي يتقرر عدم استكماله في أبريل بسبب كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية