رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبد الظاهر السقا: الأهلي قادر على تخطي فيتا كلوب بشرط

عبد الظاهر السقا
عبد الظاهر السقا

أكد عبد الظاهر السقا لاعب منتخب مصر الأسبق، أن مباراة الأهلي أمام فيتاكلوب الكونغولي، المقرر إقامتها الليلة ستكون صعبة على المارد الأحمر.



وأشار إلى أن الفريق الكونغولي من الفرق الجيدة حالياً على الساحة الأفريقية، ويلعب كرة سريعة ويملك لاعبوه إمكانيات فنية وبدنية جيدة، ويجب على الجهاز الفني وللاعبي الأهلي أن يدركوا ذلك جيدا .

وأضاف السقا فى تصريحات خاصة لـ "فيتو" أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، مطالبا بإعداد لاعبيه نفسيا لهذه المواجهة الصعبة بشكل جيد، وتحفيزهم ومطالبتهم بإخراج أفضل ما لديهم أمام المنافس الكونغولي .

خبرات ومهارات الأهلي


تابع السقا، أن فارق الخبرات والمهارات والإمكانيات الفردية تصب فى مصلحة المارد الأحمر، ولكن تراجع المستوي الفني للأهلي فى مبارياتيه الأخيرتين أمام سيمبا التنزاني فى البطولة نفسها، ومباراة طلائع الجيش فى الدوري المحلي.

وهو ما صدر حالة من القلق لدى عشاق النادي الأهلي وصعب من مواجهة فيتاكلوب، مشددا على أن الفريق الأحمر لو نجح فى تقديم مستواه المعروف الذي قدمه خلال مباريات كأس العالم فى قطر، سينجح فى تخطي فيتاكلوب بسهولة فى لقاء الليلة، بحسب السقا.



علي معلول

وعن تأثر النادي الأهلي سلبيا بغياب عددا من عناصره الأساسية عن مواجهة فيتاكلوب، أمثال علي معلول ومحمود كهربا ووليد سليمان، أجاب السقا بأن قائمة الأهلي مليئة بالنجوم والبدائل الجيدة القادة على ملء الفراغ الناتج عن بعض الغيابات.


وأشار إلى أن غياب علي معلول هو فقط الأكثر تأثيرا فى أداء الأهلي فى المباريات الأخيرة، لأن الأهلي لا يملك بديل على نفس مستوي علي معلول، فى حين يملك الأحمر بدائل جيدة لباقي الغيابات .

ويدخل الأهلي مواجهة قوية مع فيتا كلوب الكونغولي في التاسعة مساء، اليوم السبت، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

غيابات الأهلي

ويغيب عن الأهلي في مباراة الليلة كل من محمود عبد المنعم كهربا للايقاف وعلي معلول ووليد سليمان للإصابة ولكن يمتلك موسيماني البدائل المناسبة لتعويض هؤلاء اللاعبين.

مفاتيح الأهلي

يعتمد موسيماني بشكل كبير على المتألق جونيور اجاي في مركز الجناح الأيسر خاصة بعد تألقه في آخر مباريات الأهلي ضد طلائع الجيش وتسجيله هدفين بالإضافة إلى عودة حسين الشحات لمركز الظهير الأيمن وسيكون محمد مجدي أفشة في مركز صانع اللعب.

ويفاضل موسيماني بين الثنائي محمد شريف ووالتر بواليا لشغل مركز الرأس الحربة في المباراة بينما سيعتمد علي محمود وحيد لتعويض غياب علي معلول في المباراة.


تشكيل فريق الأهلي 

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي بتشكيل يضم كلا من:

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هانى وياسر إبراهيم وبدر بانون وأيمن أشرف
خط الوسط: آليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي «أفشة» وحسين الشحات
خط الهجوم: والتر بواليا وجونيور أجايي

ترتيب الأهلي 

الأهلي يخوض لقاء اليوم وهو يحتل المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط حققها من الفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة والهزيمة من سيمبا بهدف دون رد وبفارق الأهداف عن فيتا كلوب الذي يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط أيضا ولكن فارق الأهداف لصالحه.

Advertisements
الجريدة الرسمية