رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبدالمنعم عمارة: قرار مجلس الوزراء باستقدام حكام أجانب للقمة «مجرد وهم»

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
أكد عبدالمنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن قرار مجلس الوزراء باستقدام حكام أجانب لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك مجرد وهم.



وقال عبدالمنعم عمارة في تصريحات إذاعية :" إن رئاسة الوزراء ليس لها علاقة بإجبار اتحاد الكرة على تعيين حكام أجانب لمباراة القمة مثلما تردد.


مباراة القمة بمصريين


وأكد الحكم الدولي وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن المبارتين المقبلتين بين الأهلي والزمالك، بالدورين الأول والثاني، ستقام بحكام مصريين.


وأضاف وجيه أحمد في تصريحات تليفزيونية، أنه سيتم الإعلان عن أسماء الحكام قبل اللقاء بيومين أو ثلاثة أيام على أقصى تقدير، في ظل الترقب لنتيجة المسحات.
  

حكام مصريون
 
وقال المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة: إن لقاء القمة يوم ١٨ أبريل سيقام بحكام مصريين.


وأكد أحمد مجاهد في تصريحات عبر برنامج "ملعب البلدوزر" الذي يقدمه الكابتن مجدي عبد الغني على قناة "الشمس": "المباراة لا تحتاج إلى حكام أجانب.. لماذا الأجانب والمباراة بدون جماهير وهناك فار؟!".


وتابع: "لجنة الحكام ترى أن لدينا حكاما كبارا مصريين".


وأضاف: "الظروف كانت متغيرة ولم يكن هناك كورونا ولا فار لذلك سيعين حكام مصريون".


لا تأجيل للقمة

وأتم: "لا نية لتأجيل القمة، وستقام كافة مباريات الدوري بحكام مصريين، ولن يتم التراجع عن القرار".‏


اعتراض الزمالك


من جانبه، أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، في بيان رسمي، موقفه من إسناد مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري إلى حكام مصريين.


وأكد بيان الزمالك رفض إسناد مباراة القمة أمام الأهلي إلى حكام مصريين، لرفع الحرج عنهم في مثل هذه المباريات الحساسة، مؤكدًا تمسكه بإسنادها إلى طاقم تحكيم أجنبي.


ويضع الفريق نصب عينيه حاليًا المنافسة الأفريقية قبل الاستعداد لغمار المباريات المحلية، في الوقت الذي بدأت فيه الأنباء تتردد عن إمكانية إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري.


ورغم أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي ونظرًا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض اي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانًا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.
Advertisements
الجريدة الرسمية