Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طنطا مع الزرقا في مؤجلات الدور الأول بالقسم الثاني

رياضة فريق طنطا
فريق طنطا

محمود درويش

يستضيف فريق الزرقا اليوم الأربعاء، نظيره طنطا، في ملعب أهلي فارسكور في الجولة المؤجلة بينهما من الأسبوع الأول لمسابقة دوري القسم الثاني.

وتعد المباراة بالنسبة للفريقين هامة في مشوارهم بسبب وجودهم في المركزين الأخيرين في جدول ترتيب دوري القسم الثاني وأن تحقيق النقاط الثلاثة سيكون دافع لأي منهم مع نهاية الدور الأول للبطولة.

فوز منتخب السويس 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي منتخب السويس الفوز على القناة بهدف نظيف، في ختام الجولة الـ15 لمسابقة دوري القسم الثاني بمجموعة القاهرة والقناة والتي أقيمت بالأمس.

خسارة بورتو وفوز النجوم


كما حقق المريخ الفوز علي بورتو 1-0 ، وفاز النجوم علي بتروجيت بهدفين لهدف، في ختام الجولة لتشتعل المنافسة مع ختام الدور الأول.

الداخلية يتصدر

وتوقف رصيد بورتو عند 26 نقطة متساويا مع الترسانة  ليواصل الداخلية  احتلال قمة المجموعة الثانية "مجموعة القاهرة والقناة" برصيد 28 نقطة.

وشهدت مباريات الجولة الـ15 للمجموعة ذاتها والتي أقيمت مؤخرا، فوز النصر على زد 3-0، والترسانة علي كوكاكولا 2-1، وتعادل السكة الحديد مع طنطا سلبيا، وفوز الداخلية المتصدر علي سرس  الليان 2-1، ليحتل الداخلية الصدارة.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربعة فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022. 

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن. 

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب. 

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه. 

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلى القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements