رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلعت يوسف: أهلي طرابلس يفاوضني منذ فترة طويلة

طلعت يوسف
طلعت يوسف
أكد طلعت يوسف المدير الفني السابق للاتحاد السكندري، أن مفاوضات فريق أهلي طرابلس الليبي معه كانت منذ فترة طويلة.

وقال يوسف لبرنامج الماتش، عبر شاشة صدى البلد: أعتز بثقة مسئولي فريق أهلي طرابلس الليبي، وعلاقتي جيدة بهم، لي تجربتان معهم كللتا بالنجاح.


وتابع: المفاوضات كانت من فترة طويلة جدا أثناء تواجدي مع الاتحاد السكندري، ورشحت حينها 2 مدربين من مصر لقيادة الفريق الليبي بدلا مني.

وأتم: فريق أهلي طرابلس يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وهناك احتمالات لضم لاعبين مصريين للفريق الليبي تحت قيادتي.


وأعلن نادي أهلي طرابلس الليبي، التعاقد الرسمي مع المدرب المصري طلعت يوسف، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الفترة المقبلة.

وأكد النادي الليبي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تم في القاهرة التعاقد مع المدير الفني طلعت يوسف للإشراف على الفريق الأول لكرة القدم".

وقرر النادي الليبي الخميس الماضي فسخ التعاقد بالتراضى بين النادي الأهلي والمدير الفني التونسي جلال القادري والطاقم المرافق له.


وكان طلعت يوسف تقدم باستقالته من القيادة الفنية للفريق الأول للنادي الإسماعيلي بعد أقل من 48 ساعة فقط من تولي قيادة الدراويش.

وكان الإسماعيلي قد اتفق مع طلعت يوسف على تدريب الفريق خلفًا للبرازيلي ريكاردو، الذي أقيل بسبب سوء النتائج إلا أن طلعت يوسف قرر تقديم استقالته قبل خوض أول مران له مع الدراويش.

ويعد طلعت يوسف واحدا من أفضل مدربي مصر فى السنوات الأخيرة  حيث تولى فيها تدريب طلائع الجيش لموسمين متتاليين ثم اتحاد الشرطة لمدة 3 مواسم وقدم فيها عروضًا قوية وتواجد فى المربع الذهبى للدورى.

وتولى طلعت يوسف تدريب المصرى البورسعيدى فى صيف 2011 ولكنه استقال بداية عام 2012، وكان مرشحا لتدريب المنتخب الوطنى الأول بعد رحيل حسن شحاتة فى يونيو 2011 ولكن المفاوضات لم تكتمل مع الجبلاية.
 
ولد طلعت يوسف فى الإسكندرية فى 21 يناير 1955، ويعتبر من اللاعبين البارزين فى تاريخ الاتحاد السكندري، وساهم مع الفريق فى الفوز ببطولة كأس مصر عام 1976 عندما أحرز هدفًا شهيرًا فى نهائى البطولة فى مرمى النادى الأهلى ليفوز الاتحاد باللقب.
 
وتولى طلعت يوسف خلال مسيرته التدريبية عدة أندية يأتي في مقدمتها الاتحاد السكندري والكروم وبلدية المحلة وطلائع الجيش واتحاد الشرطة والمصري وتليفونات بني سويف وبتروجيت وسموحة ومصر للمقاصة كما سبق له تدريب أهلى طرابلس الليبى قبل العودة من جديد لقيادة الفريق مرة أخرى.

وتعد قيادة الاتحاد السكندري الموسم الماضي هي المحطة التدريبية الفعلية الأخيرة في الدوري المصري، وذلك بعد اعتذاره الرسمي لمجلس إدارة الاتحاد بقيادة محمد مصيلحي، وتولى حسام حسن قيادة زعيم الثغر خلفًا لطلعت يوسف.


فيما جاء توليه تدريب الاسماعيلي لعدة ساعات هي الظهور الأخير له في تدريب الأندية المصرية قبل اعتذاره بعد عدة ساعات وقبل قيادة مران الفريق.
Advertisements
الجريدة الرسمية