رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طبيب منتخب الشباب "وليد منظور" ينفي استدعاءه إلى لجنة الانضباط

وليد منظور
وليد منظور
أكد وليد منظور طبيب منتخب الشباب، أن لجنة الانضباط باتحاد الكرة ، لم تستدعيه حتى الأن بشأن الاستماع له عما حدث داخل معسكر الفراعنة بتونس خلال المشاركة ببطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بموريتانيا، والتي انسحب منها شباب مصر لتفشي فيروس كورونا بين اللاعبين.


وأكد وليد منظور أنه مستعد للحديث عن أي شيء يخص منتخب الشباب ، ولكن لم يتحدث معه أحد من لجنة الانضباط.

وفجَّر الدكتور وليد منظور، طبيب منتخب الشباب، مفاجأة من العيار الثقيل حول أسباب تفشي فيروس كورونا بين لاعبي المنتخب.

وحمَّل طبيب منتخب الشباب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر"،  ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب، المسئولية الكاملة في تفشي كورونا بين اللاعبين بسبب عدم التزامه بالإجراءات الاحترازية في مواجهة الفيروس.

ولفت إلى أنه كان يحاول التزام معسكر منتخب الشباب بالإجراءات الاحترازية إلا أن الكابتن ربيع ياسين كان يتجاهل إرشاداته ويقول: "ملكش دعوة أنا الطبيب.

وأضاف أن  ربيع ياسين كان يجمع اللاعبين في غرفة مغلقة خلال المعسكر بتونس، ويقوم بعمل رقية شرعية لهم مخالفًا الإجراءات الاحترازية.

ولفت إلى أنه حذر ربيع ياسين من عدم أداء اللاعبين لصلاة الجمعة في المسجد خوفًا من إصابتهم بفيروس كورونا إلا أنه لم ينصع لنصائحه، وكان يرد قائلًا: "ملكش دعوة.. أنا الطبيب.. أنا المسئول هنا.. إحنا هنعمر المساجد ولَّا نسيبها فاضية".

وتابع: مكنتش بقدر أعمل كنترول على  ربيع ياسين، واللى هو كان عايزه بيعمله، وكان لاغي الجهاز الفني وعلشان كده لما دخل المستشفى بعد إصابته بكورونا محدش قدر على اللاعيبة، وقلت له منصليش الجمعة ومسمعش كلامي، وهو اللى يتحمل المسئولية مش أنا.

وحددت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار سيد البنداري، الإثنين المقبل، لعقد اجتماعها للبدء فى نظر ملف أزمة منتخب الشباب تحت 20 سنة، بعدما قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد، إحالة تقرير لجنة تقصي الحقائق فى الأحداث التي صاحبت مشاركة المنتخب المصري في بطولة شمال افريقيا التى أقيمت بتونس الشهر الماضي، إلى لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد.
  
كانت "فيتو" انفردت بقرار اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، بإحالة الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين المدير الفني، إلى لجنة الانضباط على خلفية استبعاد المنتخب من المشاركة في بطولة شمال افريقيا بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا.

وجاء قرار اللجنة الثلاثية بعد أن استقرت لجنة تقصي الحقائق المشكلة من اتحاد الكرة على إدانة الجهاز الفني في الواقعة، خاصة أن الاتحاد أنفق 18 مليون جنيه على المنتخب من أجل إعداد الفريق للأمم الأفريقية.

وجاء انسحاب منتخب الشباب نتيجة إصابة أكثر من نصف لاعبيه بفيروس كورونا قبل مباراته الأولى فى التصفيات بـ24 ساعة، ما أجبره على الانسحاب منها، وهو الأمر الذي تكرر فى المباراة الثانية أمام المنتخب التونسي، ليقرر وزير الرياضة المصري أشرف صبحي إرسال طائرة خاصة مجهزة طبياً لإعادة الفريق إلى القاهرة حفاظًا على سلامة اللاعبين واستكمال علاجهم فى مصر.


وكانت لجنة تقصي الحقائق سلمت اللجنة الثلاثية تقريرها عن الأحداث المصاحبة لاشتراك المنتخب الوطني للشباب مواليد 2001 في بطولة شمال افريقيا للشباب التي أقيمت بتونس.
 

Advertisements
الجريدة الرسمية