رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طبيب الزمالك يشخص إصابة عبد الله جمعة

عبدالله جمعة
عبدالله جمعة
يخضع عبد الله جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى برنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الضامة خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام جزر القمر بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم.


وقال محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق، إن اللاعب يعاني من الإصابة بشد في العضلة الضامة، وسيخضع لبرنامج تأهيلي مكثف؛ للتعافي من إصابته قبل العودة والمشاركة في التدريبات الجماعية.

ومن المقرر أن تسافر بعثة الفريق إلى الجزائر مساء غد الخميس، عقب المران الختامي المقرر إقامته على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة.
ويحل الفريق ضيفا على مولودية الجزائر السبت المقبل، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يسافر الفريق إلى الجزائر غدا الخميس استعدادا للقاء المولودية المقرر له السبت المقبل في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

كارتيرون
اكد  الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه يحرص على إجراء قياسات بدنية للاعبين والعمل مع كل لاعب بشكل منفرد من الناحيتين البدنية والنفسية.

وأضاف المدير الفني للزمالك أن هناك قياسات بدنية لجميع اللاعبين في الفترة الماضية، والمعدلات البدنية تحسنت بنسبة 10% خلال فترة التوقف الأخيرة.

وأشار كارتيرون إلى أنه فخور بالتحسن في المستوى البدني للاعبين، مشيدا بدور الجهاز الطبي معه في تطوير الحالة البدنية للاعبين، موضحا أنه لا يقيم اللاعب فنيا إلا بعد جاهزيته من الناحية البدنية، ولن يدفع بأي لاعب غير جاهز بدنيا بنسبة 100%.

واختتم المدير الفني الفرنسي تصريحاته بأن التدريب يبدأ بخوض إطالات معينة قبل التدريب لمدة ساعة ونصف فقط ولكنها تكون بجرعات مكثفة، وبعد التدريب يخوض الفريق إطالات أخرى.

تقسيمة للاعبين


وأجري الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تقسيمة بين لاعبي الفريق على هامش المران الجماعي على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة أمس الثلاثاء

وقسم الجهاز الفني اللاعبين إلى مجموعتين، المجموعة الأولى قادها محمد عبد الرازق شيكابالا والأخرى قادها أشرف بن شرقي.

وحرص كارتيرون على إيقاف المران أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين في بعض التحركات، واللعب من لمسة واحدة.

 فقرة خاصة للتسديد


وخصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فقرة تدريبية للاعبين بالتسديد على المرمى، خلال المران على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة.

وقسم باتريس كارتيرون اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، وتضمن المران المرور من بين الحواجز ثم التسديد على المرمى مرة بالقدم اليمني والأخرى بالقدم اليسرى.

وشهد المران تألق كل من أشرف بن شرقي وطارق حامد ويوسف أوباما ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” ومروان حمدي وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا وحميد أحداد، بجانب تألق ثنائي حراسة المرمى محمد عواد ومحمود عبد الرحيم "جنش".

الزمالك يستعد لمواجهة على مولودية الجزائر


ويستعد نادي الزمالك لمواجهة مولودية الجزائر، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والمقررة إقامتها في التاسعة مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية