رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طاهر محمد طاهر: كنا على قدر المسئولية وجماهيرنا كلمة السر في البرونزية

طاهر محمد طاهر
طاهر محمد طاهر

أعرب طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز اليوم ‏على بالميراس البرازيلي والتتويج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية.



وقال طاهر إن لاعبي الأهلي كانوا على قدر المسئولية، ونجحوا في إسعاد جماهيرهم في كل ‏مكان بحصد هذا الإنجاز الكبير.‏

وأوضح لاعب الأهلي أن شخصية اللاعبين وإصرار الجميع على حصد ميدالية في كأس ‏العالم للأندية كانت كلمة السر في التتويج بالمركز الثالث على مستوى العالم.‏

وأشار طاهر إلى أن جماهير الأهلي لعبت دورًا بارزًا جدًّا، وكانت الدافع القوي لهم من أجل ‏تحقيق هذا الإنجاز، مشددا على أن الفريق يلقى دعمًا جماهيريًّا كبيرًا منذ الوصول إلى الدوحة ‏من جماهير الأهلي.‏

واختتم طاهر محمد طاهر حديثه قائلًا: «كرة القدم لعبة جماهيرية واللعب دون جماهيرنا أمر ‏سلبي جدا، ومن ثم كنا سعداء بخوض مباريات المونديال في حضور جماهيرنا العظيمة، ‏التي ساندتنا بقوة ودفعتنا إلى هذا الإنجاز».‏

وبعد فوز الأهلي في مباراة اليوم أمام فريق بالميراس، أصبح الفريق الأول في مصر وأفريقيا الذي يحصد الميدالية البرونزية مرتين، ليعادل إنجاز مونتيري المكسيكي الذي حصل على الميدالية البرونزية مرتين حيث حصدها في عام 2013 على حساب الأهلي، و2019 على حساب الهلال السعودي.

وفي النسخ الخمس التي شارك فيها الأهلي، بمونديال الأندية، حقق المارد الأحمر المركز السادس 3 مرات أعوام 2005 و2008 و2013، بينما حقق البرونزية في 2006، والمركز الرابع في 2013.


الجنوب أفريق بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، انضم للقائمة الذهبية التي تضم البرتغالي الأسطوري مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للأهلي، حيث سبق وقاد الأحمر للميدالية البرونزية خلال توليه القيادة الفنية للمارد الأحمر عام 2006.

وسبق لحسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الحالي، قيادة الأهلي في كأس العالم نسخة 2012، وحصد المركز الرابع، كما قاد محمد يوسف المدير الفني الحالي لفريق البنك الأهلي نسخة 2013 وحصد وقتها المركز السادس.

وخاض موسيماني مع الأهلي في كل البطولات منذ توليه المسؤولية 23 مباراة حقق الفوز في 18 وتعادل في 4، خسر مرة واحدة كانت أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا، بهدفين نظيفين في مباراة نصف نهائي مونديال الأندية، التي أقيمت الإثنين الماضي.

Advertisements
الجريدة الرسمية