رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طاقم حكام مصري لإدارة مباراة افتتاح تصفيات أمم أفريقيا للناشئين بالجزائر

الحكم الدولي ابراهيم
الحكم الدولي ابراهيم نور الدين

إختارت لجنة الحكام بإتحاد شمال أفريقيا برئاسة عصام عبد الفتاح، طاقم حكام مصري بقيادة الحكم الدولي إبراهيم نور الدين لإدارة مباراة الجزائر وليبيا، فى إفتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للناشئين تحت 17 سنة، التى تستضيفها الجزائر الشهر المقبل .



ويعاون إبراهيم نور الدين كل من أحمد حسام طه مساعد أول وهانى عبدالفتاح مساعد ثان وشاهندة المغربي حكم رابع ويراقب المباراة هشام قيراط من تونس.

وبدأت لجنة الحكام الرئيسية بإتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد اليوم الأحد، إجراءات صرف مستحقات الحكام للموسم الحالي 2020 – 2021 .

ويسري القرار على جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري في الأقسام المختلفة، يأتي ذلك بعد انتهاء اللجنة من صرف المستحقات المتأخرة للحكام عن الموسم الماضي والتي قدرت بنحو خمسة ملايين جنيه.

إعادة مسحة PCR
وقرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد فى وقت سابق اليوم الأحد، العودة إلى نظام المسحة الطبية PCR للكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للاعبي أندية الدوري، على أن يجرى الاختبار قبل المباريات ب 48 ساعة ويحدد كل ناد موعد إجراء المسحة حسب ظروفه، وذلك تزامنا مع الأوضاع الحالية.

جاء الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الطبية اليوم برئاسة الدكتور محمد سلطان مع أطباء المنتخبات الوطنية والأندية، حيث تم مناقشة عدد من الأمور الطبية التي تهم الفرق الكروية وفي مقدمتها كيفية الاطمئنان بطريقة علمية على عودة اللاعبين المصابين بالفيروس بعد شفائهم والتأكد من عدم تأثير الفيروس عليهم.


إلغاء رابيد تست
وكانت اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد قررت في وقت سابق إلغاء اختبارات رابيد تست لأندية القسمين الثالث والرابع قبل المباريات، وهو ما أثار موجة من الغضب العارم بين أندية القسمين.

وكانت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، وجهت الدعوة لرؤساء أندية القسم الأول أو من ينوبهم للاجتماع في الثانية عشرة ظهر الثلاثاء المقبل بالمقر الرئيسي للاتحاد لمناقشة عدد من الأمور التي تهم أندية الممتاز.


تشكيل رابطة الأندية
وتعد تشكيل رابطة الأندية المحترفة هي أبرز النقاط المقرر مناقشتها خلال اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية، لتكون مسئولة عن إدارة مباريات الدوري وتشكيل لجنة المسابقات.

كما تعقد اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد اجتماعا مماثلا مع رؤساء أفرع الاتحاد في الثانية عشرة ظهر الإثنين المقبل.

Advertisements
الجريدة الرسمية