رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طارق يحيى: لا يحق للناشئين التحقيق في أزمة إمام عاشور الأخيرة

إمام عاشور
إمام عاشور
علق طارق يحيي رئيس قطاعات الكرة بنادي الزمالك، على عقوبة اتحاد الكرة ضد إمام عاشور على خلفية مباراة الأهلي في بطولة 99 الماضية.


عقوبة إمام عاشور

وقال يحيى عبر برنامج "النجوم في رمضان مع ريهام سويلم"، إن عقوبة اتحاد الكرة على إمام عاشور كبيرة، ولا أرى عقوبة وقعت على لاعب 12 مباراة.

إمام عاشور لاعب بالفريق الأول

وأضاف رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك، أن إمام عاشور لاعب بالفريق الأول ولا يحق ليا التحقيق معه بعد أزمة مباراة الأهلي الأخيرة في بطولة الجمهورية، موضحًا أن إمام مسؤول من الفريق الأول.

إيقاف لاعب الزمالك

كانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد البنداري أصدرت مجموعة من العقوبات الواجبة في واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد 1999.

وتضمنت العقوبات إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 ألف جنيه غرامة مالية لكل منهم.

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك فتح باب التحقيق في الفيديوهات التي انتشرت مؤخرا لبعض لاعبي الشباب بالنادي في أعقاب مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة ببطولة الجمهورية مواليد 1999.

وستتخذ إدارة النادي قراراتها وفقا للتحقيق الذي سيتم في هذا الشأن بما يتوافق مع مبادئ وقيم نادي الزمالك.

الأهلي يرفض عقوبات الانضباط

رفض النادي الأهلي بشكل رسمي، العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن لاعبي شباب الزمالك وقائد الفريق إمام عاشور.

وقال الأهلي في بيانه أن الإدارة قررت التقدم باستئناف لاتحاد الكرة، ضد العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بشأن لاعبي الزمالك الذين تجاوزوا في حق النادي الأهلي ورموزه وجماهيره.

وجاء قرار الأهلي بالاستئناف وفقاً لما أعلنه عبر موقعه الرسمي تعبيرًا عن رفضها للعقوبات الصادرة التي لم تتصدَّللانفلات السلوكي وتنصف القيم الأخلاقية، ولم تكن رادعة ولا تعكس حجم التجاوزات التي جاءت من لاعبي الزمالك بحق الأهلي وقياداته وجماهيره.

وأشار الأهلي إلى أن هذه الخروقات غير الأخلاقية تكررت كثيرًا من بعض اللاعبين المدانين، الذين لم يبالوا بالعقوبات والغرامات التي صدرت بحقهم في السابق، ولا حتى التلفيات التي نصت عليها لائحة العقوبات.

وشدد الأهلي، أن إدارة النادي ترى أن التلفيات هذه المرة لا تعوضها الغرامات المالية مهما كانت، لأنها تلفيات في الأخلاق والسلوك وتقديم النموذج السيئ للشباب، الذي لن يجني المجتمع من ورائه سوى الاحتقان.
Advertisements
الجريدة الرسمية