Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طارق يحيى: الاحتكام لمباراة فاصلة غير موجود بلائحة دوري الناشئين

رياضة شباب الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك بدوري الجمهورية للشباب

محمود درويش

قال طارق يحيى نجم نادي الزمالك السابق، إن الفريق الأبيض هو الأحق بالتتويج بلقب دوري الجمهورية لمواليد 1999 وفقاً للائحة المنصوص عليها منذ بداية الموسم وهي الاحتكام إلى فارق الأهداف في حالة التساوي في عدد النقاط.


المواجهات المباشرة
وأضاف في تصريحات لبرنامج "البريمـو" عبر قناة "Ten": اللائحة المقررة منذ بداية الموسم لا يوجد فيها ما يدل على اللجوء إلى المواجهات المباشرة حال تساوي عدد النقاط، فكيف يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة رغم أن الدوري من دور واحد؟! 

فارق الأهداف
واختتم يحيى: اللائحة واضحة للجميع منذ بداية الموسم، وهي اللجوء إلى فارق الأهداف حال تساوي عدد النقاط بين الفريقين، فلماذا أقرت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة بالاحتكام إلى مباراة فاصلة؟ فهو بند غير موجود باللائحة.

غضب جمهور الأهلي
وأثار إمام عاشور لاعب نادي الزمالك، غضب جمهور الأهلي بعد تداول فيديو للاعب مع فريق الشباب للأبيض يوجه السباب لرموز القلعة الحمراء، بعد الهزيمة من الأهلي 1 / 2 في دوري الجمهورية، خلال المباراة التي أقيمت بفرع النادي الأحمر بمدينة نصر.

إمام عاشور يسب رموز الأهلي
وظهر إمام عاشور في الفيديو وهو يقود تشجيع لاعبي شباب الزمالك، ويوجهون السباب لرموز الأهلي وعلى رأسهم صالح سليم رئيس الأهلي الأسبق وحسن حمدي وأحمد شوبير، كما تهكموا على النادي الأحمر والجمهور الأهلاوي.

وكان إمام عاشور متواجدًا في مباراة الزمالك والأهلي والتي أقيمت أمس بفرع الأهلي بمدينة نصر حيث حسم الفريق الأحمر قمة الجولة التاسعة لصالحه بالفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

واستطاع إمام عاشور أن يسجل هدف الزمالك الوحيد حيث شارك اللاعب مع الفريق الأبيض ومعه أيضًا أحمد عيد.

وحرص إمام عاشور علي الاحتفال على طريقته الخاصة بإحرازه هدفًا للزمالك في مرمى الأهلي في قمة دوري الجمهورية للشباب أمس.

وشهدت الساعات الماضية حالة من الجدل حول المتوج بلقب بطولة الجمهورية للشباب، في ظل تساوي الأهلي والزمالك في النقاط، حيث احتفل لاعبو الزمالك مواليد 1999، بالتتويج وفقًا للائحة بفارق الأهداف عن الأهلي بعد تساوي الفريقين.

فيما احتفل لاعبو الأهلي بصفتهم أبطال المسابقة بفارق المواجهات المباشرة بعد الفوز على الزمالك 2-1.

وأحرز مصطفى فوزي وفهد جمعة هدفي شباب الأهلي، في مرمي الزمالك بواقع هدف في كل شوط، بينما إمام عاشور هدف الزمالك الوحيد.

وتقام التصفية النهائية لمسابقة دوري الجمهورية للشباب مواليد 1999، من دور واحد فقط بعد قرار اتحاد الكرة وفقا للوائح المسابقات يتم الاتجاه لفارق الأهداف بين الفرق المتساوية لتحديد بطل البطولة وعدم الاتجاه لمباريات الفريقين خاصة أن الفريقين خاضوا مباراة واحدة.

ترتيب الزمالك والأهلي 
ويحتل الزمالك قمة دوري الجمهورية للشباب برصيد 15 نقطة ويليه الأهلي في المركز الثاني برصيد 15 نقطة بعد فوز الزمالك علي الإسماعيلي 2-1 في الجولة الماضية، وخسارة الأهلي أمام إنبي بنفس النتيجة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements