رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طارق محروس.. مدرب عشق التحديات فتألق في ملاعب اليد

طارق محروس
طارق محروس
عاد ومعه الانتصارات والبطولات، ولم لا فهو مدرب قدير اعتاد على قهر المستحيلات وتجاوز الأزمات من أجل هدف وحيد وهو اعتلاء منصات التتويج.

تاريخ وإنجازات

طارق محروس المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، وواحد من أبناء المارد الأحمر، الذين ساهموا في كتابة تاريخ كرة اليد داخل جدران القلعة الحمراء.




العودة لمنصات التتويج
نجح طارق محروس في إعادة فريق الأهلي مجددا إلى منصات التتويج بعد فترات غاب فيها التوفيق عن النادي، وذلك من خلال حصد لقب بطولة كأس مصر.



الأهلي بطل كأس مصر
وحصد الأهلي تحت قيادة طارق محروس، لقب بطولة كأس مصر بعد تحقيق فوز كبير على الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة (26-23)، وذلك بعد 4 أيام فقط من خسارة لقب الدوري أمام نفس المنافس.

تجاوز الهزيمة
تجاوز الأزمات وتدارك الأخطاء سريعا من شيم الكبار، وهو ما حدث داخل صفوف النادي الأهلي، بعد خسارة المباراة الفاصلة أمام الزمالك، والتي كان الفوز بها يعني التتويج ببطولة الدوري.

بداية المسيرة
بدأ محروس مسيرته الرياضية داخل جدران النادي الأهلي وعمره 10 سنوات، وخلال وقت قصير أصبح واحدا من العناصر الأساسية وشريك هام في عدد كبير من النجاحات والإنجازات.




اعتزال اللعب
وفي عام 1992، أعلن طارق محروس اعتزاله اللعب، ليبدأ رحلة جديدة في العالم التدريب، تولى خلالها العديد من المهام أبرزها تدريب النادي الأهلي واتحاد الشرطة وطلائع الجيش، وحقق عدد كبير من البطولات والألقاب.

3 بطولات للدوري
توج طارق محروس مع الأهلي بثلاثة ألقاب من الدوري أعوام، 96 و97 و2016، و4 بطولات من كأس مصر، فضلا عن سجل طويل من المشاركات الدولية والقارية.

بطولات الكأس
كما حصد طارق محروس مع اتحاد الشركة 3 ألقاب من بطولة كأس مصر أعوام 2010 و2012 و2013، وبطولة للدوري بدون اللاعبين الدوليين.

تدريب المنتخبات
ويملك مدربنا في جعبته سجل طويل من مهام التدريب الوطنية، حيث تولى منصب المدرب العام للمنتخب الأول خلال الفترة من 2005 وحتى 2007، ومديرا فنيا للمنتب الأولمبي خلال الفترة من 2007 وحتى 2009، ومديرا فني لمنتخب الشباب وحقق معه المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم بإسبانيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية