الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

طارق العشري يصل لنهائي كأس مصر للمرة الثالثة كمدرب في محطة التدريبية رقم 11

رياضة طارق العشري
طارق العشري مدرب طلائع الجيش

محمد الجبالي

نجح طارق العشري المدير الفني لفريق طلائع الجيش في الوصول كمدرب الى نهائي كأس مصر للمرة الثالثة في تاريخه التدريبي وذلك بعد الفوز مساء اليوم على الزمالك في الدور قبل النهائي لنسخة هذا العام بثلاثة أهداف مقابل هدف .اضافة اعلان


فريق طلائع الجيش يعتبر المحطة رقم 11 لطارق العشري في مشواره التدريبي حيث بدأ هذا المشوار في يوليو 2006 مع فريق حرس الحدود ثم درب انبي ثم أهلي بني غازي ثم الشعب الليبي ثم أهلي طرابلس الليبي ثم انبي ثم وادي دجلة ثم حرس الحدود ثم المصري ثم حرس الحدود من جديد وأخيرا طلائع الجيش .

طارق العشري من مواليد 24 نوفمبر عام 64 ويبلغ من العمر 56 سنة وسبق أن فاز بالدوري الليبي مع فريق أهلي بني غازي في عام 2016 ثم حصل على كأس مصر نسخة 2008/2009 على حساب الأهلي بضربات الجزاء الترجيحية وقبلها حصل على المركز الثاني مع الحدود أمام إنبي في نهائي كأس مصر نسخة 2008/2009 وها هو يصعد للنهائي الثالث في تاريخه على حساب الزمالك مع فريق طلائع الجيش .


وسطر الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش تاريخاً جديدا لنفسه فى سجلات كرة القدم المصرية، بعدما نجح فى التأهل لنهائي مسابقة كأس مصر لأول مرة فى تاريخ الفريق العسكري، بعد تغلبه على الزمالك 3/1 فى مباراة الدور نصف النهائي التى انتهت قبل قليل على ملعب الجيش ببرج العرب.


لم يكن فريق طلائع الجيش وحده هو من دخل التاريخ، بل إن مدربه طارق العشري دخل التاريخ أيضا، كونه قاد الفريق العسكري لتحقيق إنجاز كبير بالتأهل لأول مرة فى تاريخه لنهائي كأس مصر، فى أول مباراة يقود فيها الفريق فنيا بعد رحيل عبد الحميد بسيوني المدير الفني السابق للطلائع.

وتقدم أحمد سمير لطلائع الجيش فى الدقيقة 36 ، ثم أدرك محمود عبد الرازق شيكابالا هدف التعادل للزمالك فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول، ثم نجح أحمد سمير مجددا فى إحراز الهدف الثاني لطلائع الجيش من ضربة جزاء فى الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الإضافي الأول، ثم عزز عمرو مرعي تقدم الطلائع بهدف ثالث فى الدقيقة 112 من عمر اللقاء فى الشوط الإضافي الثاني.


اظهار أخبار متعلقة



وشهدت المباراة ندية وهجمات متبادلة من الفريقين فى أغلب أوقاتها، وظهر فريق طلائع الجيش ندا قويا للزمالك، ونجح الفريق العسكري فى خطف بطاقة التأهل للدور النهائي لمواجهة الفائز من لقاء الأهلي أمام الإتحاد السكندري.

وبهذه النتيجة يكون الزمالك قد ودع الموسم الحالي 2019 – 2020 خالي الوفاض، بعدما خسر مسابقة الدوري لصالح الأهلي، ثم خسر لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لصالح المنافس نفسه، قبل أن يودع كأس مصر أمام طلائع الجيش.

وأدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من محمود البنا "حكم ساحة "وتحسين أبو السادات "مساعد أول" وأحمد حسام "مساعد ثان" وهشام الفلال "حكم رابع" وطارق مجدى "حكم فيديو" وأحمد جمال "حكم مساعد فيديو.