رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضياء السيد: شخصية ممثلي الجبلاية ''ضعيفة'' بالكاف.. وهذه أسباب تفشي كورونا بمنتخب الشباب

منتخب الشباب
منتخب الشباب
أكد ضياء السيد المدير الفني الأسبق لمنتخب الشباب أن السفر المبكر وعدم الانضباط، كانا سبباً واضحاً لانتشار فيروس كورونا وسط بعثة المنتخب الوطني للشباب في تونس.


وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج '' البريمو ''المذاع عبر قناة "Ten''، أن شخصية ممثلي الجبلاية ''ضعيفة'' داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

واختتم السيد، اللاعبين سيتلقون دفعة قوية بعد الدعم والمساندة التي تلقوها من قِبَل وزارة الشباب والرياضة وقرار استكمال البطولة.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أكد أن قرار اعتبار منتخب الشباب خاسرا أمام ليبيا تم وفقا للائحة واضحة وهناك صعوبة في التراجع عنه، مقدما الشكر لمنتخب الشباب على روحهم وحماسهم ورغبتهم في الدفاع عن ألوان العلم المصري، مؤكدا أنه يجب تقديم الشكر للاعبين حال استكمال التصفيات.

وكان لاعبو منتخب الشباب رفضوا قرار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بالانسحاب من البطولة والعودة إلى القاهرة، وتمسكوا بالبقاء في تونس واستكمال البطولة، ووعدوا بالفوز بجميع المباريات المتبقية للفريق وحسم تذكرة التأهل لأمم افريقيا بموريتانيا في مارس المقبل.  

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في وقت سابق أمس الثلاثاء، انسحاب منتخب مصر للشباب من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للشباب المقامة بتونس بسبب وجود إصابات كورونا في صفوف منتخبنا.

وأوضح وزير الرياضة أنه اتفق مع وزير الطيران لإرسال طائرة طبية مجهزة لإعادة بعثة المنتخب غدا الأربعاء.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتماد خسارة المنتخب الوطني للشباب بنتيجة 3-0 ، أمام ليبيا في الجولة الأولى بسبب عدم اكتمال قائمة منتخب مصر حسب اللائحة بعدد 15 لاعبا، ووجود 14 لاعبا فقط في قائمة الفراعنة الصغار.

وشهد معسكر منتخب الشباب أزمة بسبب إصابة 17 لاعباً من لاعبي الفراعنة بما فيهم ربيع ياسين المدير الفني، بفيروس كورونا، قبل أن يخضع الفريق لمسحة ثانية لفيروس كورونا، أكدت نتائجها تعافي ثلاثة لاعبين من الإصابة بالفيروس.

وتستضيف تونس بطولة شمال افريقيا خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات تمثل شمال القارة السمراء وهي تونس صاحبة الضيافة إلى جانب مصر وليبيا والجزائر والمغرب.
Advertisements
الجريدة الرسمية