رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صنع وسجل.. دي بروين يقود مان سيتي لاكتساح تشيلسي بثلاثية في الشوط الأول

تشيلسي ومانشستر سيتي
تشيلسي ومانشستر سيتي
تقدم فريق مانشستر سيتي على مضيفه تشيلسي بثلاثية نظيفة، في الشوط الأول من المباراة التي تقام على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".


وفشل لاعبو تشيلسي في استغلال عامل الأرض، في ظل تفوق كبير لمانشستر سيتي في الشوط الأول بقيادة مدربه بيب جوارديولا، بفضل التحركات الهامة والتمريرات السحرية للبلجيكي كيفن دي بروين.

وأهدر دي بروين أخطر الفرص مع الدقائق الأولى من انفراد تام بحارس تشيلسي إلا أنه سددها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 18 أحرز إلكاي جوندوجان الهدف الأول للسيتي من كرة عرضية من الجبهة اليسرى سددها قوية على يسار الحارس، قبل أن ينجح فيل فودين في الدقيقة 21 من إحراز الهدف الثاني بنفس الطريقة بعد اختراق دي بروين من الجبهة اليسرى ليلعبها عرضية سددها فودين في الشباك.


وفي الدقيقة 34، حقق البلجيكي كيفين دي بروين رقما مميزا بعدما أحرز الهدف الثالث لفريق، عقب انطلاقة قوية وانفراد لرحيم سترلينج الذي سددها في القائم لترتد إلى دي بروين يحرزها في الشباك.

ووزار دي بروين الشباك في مباراتي الدور الأول والثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي، ليصبح أول لاعب من مانشستر سيتي يسجل في 3 مباريات متتالية ضد تشيلسي بالبريميرليج منذ المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز في موسم 2009 - 2010.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 26 نقطة، ويمتلك مباراتين مؤجلتين.

فيما يتصدر فريق ليفربول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة، فيما يحل مانشيستر يونايتد في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

وفي المركز الثالث يحل فريق توتنهام بـ29 نقطة، وهو نفس رصيد ليستر سيتي صاحب المركز الرابع.

ويحتل محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي صدارة قائمة الهدافين بـ 13 هدف، وفي المركز الثاني يأتي سون هيونج مين بـ12 هدف.
Advertisements
الجريدة الرسمية