Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صراع بين جوارديولا و توخيل على جائزة مدرب الشهر بالدوري الإنجليزي

رياضة جوارديولا
جوارديولا

أسامة حافظ

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الجمعة، عن المدربين المرشحين لنيل جائزة الأفضل بالمسابقة عن شهر فبراير الماضي.

وكشف الحساب الرسمي للبريميرليج، عن المرشحين للجائزة، هم: 
بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)- توماس توخيل (تشيلسي)- نونو إسبيريتو سانتو (وولفرهامبتون) - سكوت باركر (فولهام).

يذكر أن جوارديولا، هو من حصد جائزة مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال يناير الماضي.

ويحتل مانشستر سيتي، صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 65 نقطة، يليه مانشستر يونايتد برصيد 51 نقطة، ثم ليستر سيتي (50 نقطة).

أرقام قياسية
بقيادة جوارديولا مانشستر سيتي لم يخسر في آخر 28 مباراة، وهذه أطول سلسلة عدم خسارة للنادي طوال تاريخه معادلا رقمهم التاريخي السابق المسجل في عام 2017.

وحافظ السيتي على نظافة شباكه هذا الموسم في 15 مباراة، من أصل 26 وهو أكثر فرق الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، وثاني أكثر فريق بالدوريات الخمس الكبرى بعد باريس سان جيرمان، أقل بمباراتين فقط من الموسم الماضي كاملاً في 17 مباراة.

وفاز مانشستر سيتي بآخر 20 مباراة بجميع البطولات، محرزا 51 هدفا ومستقبلا 7 فقط في هذه الفترة وهو أحد 3 أندية فقط من الدوريات الأوروبيّة الـ5 الكبرى، يحرز 20 فوزًا متتاليًا أو أكثر، بعد بايرن ميونخ (23 في 2020) وريال مدريد (22 في 2014).

جوارديولا يتحدث عن اللقب
وعلق بيب جوارديولا عن اقتراب فريقه من حسم اللقب: البطل هو ليفربول لا نحن، لتجريده اللقب لا يزال يتعين علينا الفوز بثماني أو تسع أو عشر مباريات وهذا عدد كبير، هناك فرق رائعة تكافح من أجل الفوز. بداية الموسم لم نتمكن من الفوز بثلاث مباريات متتالية في الشهرين الأولين".

وأضاف جوارديولا: "نعرف بعضنا البعض جيداً واللاعبون يعرفون مدى إلحاحي"، مشيراً إلى أن الألفة أكثر من الخوف هي التي تقود إلى مسيرة استثنائية.

وختم حديثه: "لقد قضينا ثلاثة أيام مشمسة في مانشستر، لكننا لا نسترخي ثانية واحدة، مباراة الذئاب صعبة بشكل لا يصدق، وبعد ذلك لدينا مباراة صعبة يوم الأحد المقبل ضد يونايتد. رأينا ضد تشيلسي مدى قوتهم.. لا يزال هناك الكثير من الأشياء الرائعة للعب من أجلها". 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements