رئيس التحرير
عصام كامل

صديق إنفانتينو المقرب.. الكاف يعين الكونغولي موسينجو أمينا عاما للاتحاد

فيرون موسينجو أومبا
فيرون موسينجو أومبا
قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم تعيين السويسري الجنسية والكونغولي الأصل فيرون موسينجو أومبا أمينا عاما للكاف، خلفا للمغربي عبد المنعم باه الذي تولى منصب السكرتير العام للكاف بشكل مؤقت بالإضافة إلى منصب المدير التجاري.


 فيرون موسينجو أومبا الذي يحمل الجنسية السويسرية أيضا يعمل كمدير قسم الاتحادات الأعضاء بالفيفا وجاء في المنصب الجديد بتوافق جميع الأعضاء.

ويعتبر الكونغولي فيرون موسينجو أحد الأصدقاء المقربين من إنفانتينو في القارة السمراء ويعتمد عليه بشكل كبير.

رئيس الكاف الجديد


أكد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجديد والذي تم تعيينه بشكل رسمي الجمعة أن مقر الاتحاد لن يتم تغييره.

مقر الكاف بالقاهرة


وقال موتسيبي في الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي نُظمت بعاصمة المملكة المغربية الرباط: "مقر الكاف سيبقى في القاهرة ولن ينقل لأي مكان آخر.

وسبق لمالك نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، أن أعلن قبل أسبوعين، أنه لا يعتزم تغيير مقر "الكاف".

أول تعليق


وقال موتسيبي في تصريحاته: "لن نواجه التحديات التي تنتظرنا إلا إذا كنا متحدين".

وتابع موتسيبي: "علينا أن نكون إيجابيين في عملنا للتغلب على كل التحديات في القارة، وأشكر أخي إنفانتينو على دوره القيادي وأشكر فاطمة سامورا على روحها القيادية".

الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي فاز بمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم بالتزكية خلال الجمعية العمومية للكاف في الرباط بالمغرب.

وجاء ذلك عقب انسحاب منافسيه من السباق الانتخابي، إلى جانب استبعاد أحمد أحمد، الرئيس السابق لـ "كاف"، بسبب العقوبة المفروضة عليه من جانب لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب اتهامات بالفساد، والتي تم تخفيفها فيما بعد بقرار من محكمة التحكيم الرياضي، إلى إيقاف لسنتين بدلًا من خمس سنوات.
الجريدة الرسمية